الحكومة توافق على عدد من مقترحات دعم قطاع السياحة لمواجهة تبعات أزمة كورونا

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
أسماء الفائزين في مسابقة الأوقاف والجمهورية الثقافية الكبرى الإدارية العليا تعيد تعيين السيد صالح مديرًا عامًا بإذاعة القرآن الكريم منتخب اليد يغادر فندق الإقامة بعد وداع المونديال تعرف على حكام مباراتى الزمالك والمقاصة والبنك والطلائع مواعيد مباريات اليوم الخميس 28 / 1 / 2021 بالدورى المصرى والقنوات الناقلة مصر سابعا.. تعرف على ترتيب منتخبات مونديال اليد اتفاقية بين وزارة الاتصالات و ”دل تكنولوجيز” لإطلاق هاكاثون للذكاء الاصطناعي ترتيب الدوري الإنجليزي .. مانشستر سيتي على القمة بعد سقوط يونايتد تعافى وائل الإبراشى من كورونا بعد إجراء المسحة الخامسة ضبط المتهمين بنشر فيديوهات خادشة للحياء العام عبر شبكة الإنترنت ”شاومي” تعلن عن إطلاق POCO M3 بطل الفئة الاقتصادية ببطارية 6000 أمبير كورونا في مصر.. 632 حالة إيجابية جديدة .. و 48 حالة وفاة

أخبار

الحكومة توافق على عدد من مقترحات دعم قطاع السياحة لمواجهة تبعات أزمة كورونا

اجتماع الحكومة
اجتماع الحكومة

وافق مجلس الوزراء، فى اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، على عدد من المقترحات الخاصة بدعم القطاع السياحي لمواجهة أزمة فيروس كورونا، وذلك في ظل الحاجة الملحة لدعم هذا القطاع في مواجهة تداعيات هذه الأزمة. وجاء ضمن إجراءات الدعم التى تمت الموافقة عليها:

- إرجاء السير في إجراءات توقيع الحجز الإدارى على المشروعات الفندقية والسياحية لمدة عام آخر ينتهي في 31 ديسمبر 2021.

- الاعفاء من سداد الضريبة العقارية على المنشآت الفندقية والسياحية، وذلك اعتبارا من 1 يناير حتى 30 ابريل 2021.

- جدولة بعض المديونيات والمستحقات على المنشآت الفندقية والسياحية الناتجة عن أزمة فيروس كورونا لمدة 36 شهرا (كهرباء - غاز - مياه - مراسي نيلية).

- إرجاء سداد بعض الرسوم الحكومية الخاصة بالمراسي النيلية، وإرجاء سداد نسبة 60٪ من المستحقات نظير الاستهلاك الشهري للكهرباء والغاز والمياه للمنشآت الفندقية بالجمهورية، وكذلك المنشآت السياحية بالمحافظات السياحية.

على أن تطبق نفس القرارات على شركات الطيران.