وزيرة الصحة تكشف عن الفئات الأولى بتطعيم لقاح كورونا.. تعرف عليهم

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
تعافى ماجد المصرى وابنته داليدا من فيروس كورونا إلغاء مهرجان ”جلاستونبري” الموسيقى فى بريطانيا بسبب فيروس كورونا مباراة ليفربول ضد بيرنلي .. الريدز يواصل التراجع ويخسر بهدف الصحة العالمية: تطعيم 40 مليون شخص بلقاحات كورونا فى 50 دولة كورونا في مصر.. تسجيل 752 حالة إيجابية جديدة.. و54 حالة وفاة ارتفاع إصابات كورونا في الأردن إلى 318 ألفًا و181 حالة الكاف يعلن إيقاف مصطفى محمد وحسين الشحات الحماية المدنية تسيطر على حريق محل مأكولات بأوسيم غلق 110 مراكز للدروس الخصوصية بالمحلة الكبرى «إيمرسون» تفوز بجائزة «آي. أو. تي. بريك ثرو 2021» الخارجية تعلن الإفراج عن مركب صيد مصريا بعد دخوله المياه الإقليمية السعودية العراق يسجل 809 إصابة جديدة بكورونا و9 وفاة

أخبار

وزيرة الصحة تكشف عن الفئات الأولى بتطعيم لقاح كورونا.. تعرف عليهم

وزيرة الصحة والسكان
وزيرة الصحة والسكان

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أنه تم عمل منظومة تسجيل للقاحات الخاصة بفيروس كورونا، للطواقم الطبية وأصحاب الأمراض المزمنة، لافتا إلى أن هناك نوعين من المواطنين لهم الأولوية فى التطعيم بلقاح كورونا الجديد، هما المرضى الأكثر عرضة للوباء، والأكثر تأثرا بالمضاعفات.

وأضافت وزيرة الصحة والسكان، أنه تم توقيع عقد توريد لقاح كورونا من يوم 4 ديسمبر الجارى، مشيرة إلى أنه يوجد تعاون مع الاتحادات العالمية لتوفير اللقاحات.

وكشفت الوزيرة عن الفئات التى ستكون أولى بالتطعيم، وهم العاملين بمستشفيات العزل والصدر، ثم أصحاب الأمراض المزمنة، ثم كبار السن.

وأضافت أن كل شحنة من اللقاحات التى يتم توريدها لمصر تأخذ أسبوعين فى التحليل، ويجرى عليها 4 تحاليل هامة، للتأكد من الفاعلية، واللقاح عبارة عن جرعتين بين كل جرعة 21 يوما.