كورونا في مصر.. 788 حالة إيجابية جديدة.. و 37 حالة وفاة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
مختار مختار يطلب الرحيل وإدارة الإنتاج الحربى توافق إخلاء سبيل المتهمة بواقعة تورتة عيد ميلاد نادى الجزيرة بكفالة 5 ألاف جنيه بالفيديو.. نشاط الرئيس السيسي خلال زيارته للمملكة الأردنية الهاشمية تفاصيل المباحثات المصرية الأردنية ملك الأردن يشيد بدور السيسي في تعزيز العمل العربي المُشترك لمواجهة الأزمات رسائل السيسي من الأردن.. مواصلة بذل الجهود لاستعادة الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة رئيس الوزراء يستعرض مقترح الخطة الاستثمارية للعام المالي المقبل 2021 /2022 انطلاق فعاليات مسابقة الخطيب المتميز من كلية الدعوة الإسلامية تعرف على أماكن حجز تذاكر القطارات بالمحافظات الإفتاء عن فعل ”سيدات الجزيرة”: محرم شرعًا ومجرم قانونًا هيلتون جاردن إن تتوسع في القاهرة الديفا سميرة سعيد تروج لأغنيتها ”بحب معاك”

أخبار

كورونا في مصر.. 788 حالة إيجابية جديدة.. و 37 حالة وفاة

كورونا في مصر
كورونا في مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، عن خروج 401 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 107563 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 788 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 37 جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الثلاثاء، هو 127061 حالة من ضمنهم 107563 حالة تم شفاؤها، و 7167 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين: نسخة اندرويد https://bit.ly/2MHG97L نسخة ايفون https://apple.co/3gURgYJ