تعاون بين «كاسبرسكي» للابتكار و«جي-كور لابز» لرعاية الشركات الناشئة في مجال الألعاب

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
خلال 24 ساعة.. تونس تسجل 2026 إصابة جديدة بكورونا سلسلة من التحركات الاحتجاجية في مناطق متفرقة بلبنان الأهلي يواصل تدريباته غدا دون راحة طبيب الأهلي يوضح إصابة محمد هاني تسجيل 59 فردا من الأطقم الطبية بالغربية لتلقي لقاح كورونا الاهلي يتعادل سلبياً مع بيراميدز فى الجولة العاشرة للدوري بعد استئناف العلاقات.. السفير الإسرائيلي لدى المغرب يصل إلى الرباط مبدئيا.. ”زراعة النواب” توافق على مشروع قانون بشأن البحيرات والثروة السمكية لاتهامه بالرشوة.. النائب العام يحيل رئيس مصلحة الضرائب السابق للمحاكمة الجنائية رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى ”البنك المركزي” يسمح لأصحاب الفئات العمرية من 16 إلى 21 سنة بفتح حسابات مصرفية كورونا في المغرب.. 867 إصابة و15وفاة

تكنولوجيا واتصالات

تعاون بين «كاسبرسكي» للابتكار و«جي-كور لابز» لرعاية الشركات الناشئة في مجال الألعاب

أعلن مركز كاسبرسكي للابتكار Kaspersky Innovation Hub (iHub) عن تعزيز التعاون مع مقدّم الخدمات السحابية المتطورة "جي-كور لابز" G-Core Labs، في سبيل البحث عن مشاريع الألعاب الواعدة ودعمها. ومن المنتظر أن تتيح الشراكة بين الشركتين العالميتين الخبرة والبنية التحتية والموارد للشركات المستقبلية التي تتمتع بالقدرة على إحداث التغيير المنشود في عالم الألعاب وضمان غد أكثر أمنًا لمجتمع اللاعبين.

ويُعتبر قطاع ألعاب الفيديو أحد القطاعات سريعة التطور، لا سيما في المناخ الرقمي الحالي. ويُتوقع، وفقًا لتقارير، أن يتجاوز عدد اللاعبين حول العالم 3 مليارات لاعب بحلول العام 2023. ويخلق ارتفاع شعبية الألعاب فُرصًا للمطورين أيضًا، مع ظهور المزيد من المشاريع التي يأمل أصحابها في تلبية احتياجات هذا الجمهور الكبير.

وتهدف الشراكة بين كاسبرسكي و"جي-كور لابز" إلى تقديم برنامج ذي قيم متعددة ومتنوعة لمجتمع الشركات الناشئة، والسماح لرواد الأعمال بتطوير مشاريع رائدة في عالم ألعاب الفيديو.

وتخطط الشركتان للتواصل المشترك مع شركات الألعاب الناشئة، بُغية رفع الوعي بالمبادرة في أوساط مطوري الألعاب.

وتدعو كاسبرسكي الشركات الناشئة والمشاريع الفردية للتقدّم بطلب الحصول على الدعم عبر موقعها، واعدة بمراجعة جميع الطلبات بدقة من قبل مجلس استشاري يملك صلاحية اختيار أفضل السبل لمساعدة الشركات والمشاريع الناشئة المستوفية للشروط.

وستحصل الشركات الناشئة الواعدة على توجيه تقني وتجاري من كاسبرسكي، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى شبكة شركائها في قنوات التوزيع من شركات الأمن الرقمي، والتي تشمل الموزعين والبائعين والعملاء والمحتملين.

وأعرب فيتالي مزوكوف ، رئيس مركز كاسبرسكي للابتكار، بهذه المناسبة، عن سروره بمضافرة جهود كاسبرسكي و"جي-كور لابز" دعمًا للمطورين الذين تدفعهم الرغبة في تحسين تقنيات الألعاب.

معتبرًا أن هذه الشراكة "خطوة مهمة لتجميع قدراتنا ودعم الشركات الناشئة المبتكِرة ومنحها فرصة تحقيق أفكارها الطموحة وتنميتها وتوسيع نطاقها".

وتقدّم شركة "جي-كور لابز"، من جانبها، للعملاء إمكانية الوصول المجاني إلى البنية التحتية السحابية بالغة الأهمية لبناء المنتجات تقنيًا.

وسوف يتاح المجال للشركات الناشئة المختارة لتلقي رصيد يصل إلى 25,000 يورو يمكن إنفاقه على خدمات الشركة السحابية في غضون عامين.

وتتمتع "جي-كور لابز" بسنوات عديدة من الخبرة في تقديم الخدمات لقطاع ألعاب الفيديو، وفقًا لرئيس قسم المنصات السحابية في الشركة، فسيفولود فينر، الذي أوضح أن البنية التحتية السحابية العالمية للشركة، والتي تضمّ أكثر من 100 موضع في خمس قارات، "أنشئت في الأصل لحلّ أكثر التحديات تعقيدًا"، وأعرب فينر عن اطمئنانه إلى أن "شراكتنا مع كاسبرسكي ستعود بالمنفعة في نهاية المطاف على قطاع الألعاب".

وكان التعاون بين الجانبين بدأ في ربيع العام 2020، عقب الدعوة المفتوحة التي أصدرها مركز كاسبرسكي للابتكار إلى شركات الألعاب الناشئة التي تبتكر حلولًا لها علاقة بالأمن الرقمي تلبيةً لاحتياجات قطاع الألعاب. واختار مركز الابتكار المتأهلين للتصفيات النهائية من أقدر الشركات وأكثرها كفاءة، وعرفها بمقدم الخدمات السحابية الذي كان داعمًا للمبادرة.

يمكن الاطلاع على معلومات أوفى عن دعوات مركز كاسبرسكي للابتكار إلى الشركات الناشئة في عالم ألعاب الفيديو.