4 فئات لديهم فرص عالية لتجنب العدوى بكورونا

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
رئيس المخابرات ينقل رسالة من الرئيس السيسي لنظيره الفلسطيني الصحة: تسجيل 890 إصابة جديدة بكورونا و56 وفاة لعرض برنامجها.. حكومة مدبولي أمام البرلمان على مدار الأسبوع بفارق هدف.. إسبانيا تهزم بولندا في مونديال اليد تعرف على قائمة سيراميكا كليوباترا لمواجهة طلائع الجيش تشغيل تجريبي لمصنع منتجات ورقية بالمنطقة الصناعية في الأقصر قيد الدراسة والبحث.. أول تعليق من الإفتاء حول مبادرة ”زواج التجربة” دينا الشربينى:” أكتر حاجة بتخوفنى أنى أفقد حد بحبه” أحمد زاهر يشيد بدور ابنته ملك في مسلسل لؤلؤ: أنا كأحمد معترف بيكي اندلاع حريق داخل شقة سكنية بالوراق الجيش الليبى: نريد حلا حقيقيا للأزمة الليبية وليس كما حصل فى الصخيرات ارتفاع إصابات كورونا في المغرب إلى 459 ألفا و671 حالة

صحافة المواطن

4 فئات لديهم فرص عالية لتجنب العدوى بكورونا

كورونا
كورونا

في الوقت الذي عاود فيروس كورونا فيه الانتشار بشكل كبير في غالبية دول العالم هناك بعض الفئات هم اقل من غيرهم في احتمالية الاصابة به وهم:

1-الذين تعافوا من عدوى حديثة بالفيروسات التاجية الموسمية، حيث إنهم حصلو على أجسام مضادة مناعية قوية أو خلايا مناعية ذاكرة، تولد استجابة مناعية ضد الكورونا.

2- الذين أصيبوا بعدوى كورونا سابقة التي تسبب نزلات البرد، حيث تتشابه بعض البروتينات الموجودة في هذه الفيروسات مع بعض بروتينات كورونا كوفيد-19.

3- الأصحاء الذين يتمتعون بمناعة جيدة. 4- الذين أصيبوا بعدوى كورونا كوفيد-19 من قبل بدون أعراض.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء الاثنين، عن خروج 345 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 107162 حالة.

وتم تسجيل 718 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 32 جديدة ل يصبح إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الاثنين، هو 126273 حالة من ضمنهم 107162 حالة تم شفاؤها، و7130 حالة وفاة.