6 قرارات جديدة من وزارة الصحة لمواجهة فيروس كورونا

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
28 مارس.. نظر الطعن بشأن مخالفة لائحة الزمالك غياب نادي الزمالك عن اجتماع الأندية مع اتحاد الكرة ”العمل الدولية”: فقدان 255 مليون وظيفة خلال 2020 إقالة فرانك لامبارد من تدريب تشيلسي ضبط شخص يدير شبكة غير شرعية لتوزيع الإنترنت بالبساتين سعفان: تطوير البرامج التدريبية لتتناسب مع سوق العمل ضبط لحوم ومواد غذائية فاسدة في مطعم بمصر الجديدة القوى العاملة: تشغيل مليون و613 ألفا و900 شاب القبض على سارقي شركة قطع غيار سيارات بقصر النيل بروتوكول تعاون بين الإنتاج الحربي والتضامن الإسكان: تسليم 1512 وحدة بـ JANNA أول فبراير السيسي يكشف عن معركة كبرى تخوضها الدولة

المرأة والصحة

6 قرارات جديدة من وزارة الصحة لمواجهة فيروس كورونا

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

أصدرت وزارة الصحة والسكان عدة توجيهات مهمة لقطاعتها المختلفة تشمل تخفيف اعداد العاملين بالجهاز الإداري للدولة خلال الفترة القادمة ليكون من خلال خفض أعداد العاملين المتواجدين بشكل يومي بما يؤدي إلى تقليل الكثافات، كما شددت على التزام العاملين والمترددين على كل الأسواق وكافة المواطنين باتخاذ الإجراءات الاحترازية.

وطالبت بضرورة المتابعة المستمرة للتأكد من تطبيق التباعد الاجتماعي في المطاعم والمقاهي وغيرهم، كما أكدت على حظر إقامة الأفراح وما يشبهها من مناسبات في الأماكن المغلقة، كما اكدت على استمرار غلق دور المناسبات ومنع أي سرادق عزاء وشددت على غلق سناتر الدروس الخصوصية على أن يتم معاقبة المخالفين لهذه الإجراءات.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية.

وكانت وزارة الصحة قد خصصت عدد من وسائل التواصل لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.