وزيرة التضامن: دعم الأسر تخطى 2 مليار جنيه خلال جائحة كورونا

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
أسعار الحديد بسوق مواد البناء اليوم الأحد أسعار الأسمنت بسوق مواد البناء اليوم الأحد أسعار العملات الأجنبية والعربية خلال التعاملات الصباحية اليوم الأحد استقرار أسعار صرف الدولار خلال التعاملات الصباحية اليوم الأحد استقرار أسعار الذهب خلال التعاملات الصباحية اليوم الأحد أسعار اللحوم في الأسواق اليوم الأحد سيارة نقل تتسبب في توقف القطار المتجه من مطروح للقاهرة كورونا في مصر.. تسجيل 887 حالة إيجابية جديدة.. و 54 حالة وفاة خلال 24 ساعة.. تونس تسجل 2166 إصابة جديدة بكورونا و88 وفاة تحرير ١٧ محضر عدم ارتداء كمامة في دمياط خروج 25 حالة من مصابي كورونا بمستشفي المنشاوي العام في طنطا الحماية المدنية تسيطر على حريق داخل شقة بمدينة السلام

أخبار

وزيرة التضامن: دعم الأسر تخطى 2 مليار جنيه خلال جائحة كورونا

وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي

أكدت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، أن الأيتام يحظون باهتمام كبير، مع مراعاة الجانب الحقوقى للخدمات، وهم فئات مستضعفة ونسعى ليكونوا أقوياء في المستقبل، مشيرة إلى أن مؤسسات الرعاية هى بيوتهم والوزارة ترعاها، ونسعى لحسن تربيتهم.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعى فى لقاء لها مع برنامج المواجهة على قناة إكسترا نيوز مع الإعلامية ريهام السهلى، أن مهمة الوزارة في الفترة القادمة تطوير دور الرعاية وتدريب القائمين عليها ومحاسبتهم حال التقصير، مؤكدة: سنعمل نظام للمراقبة المجتمعية وسنطور 40 مؤسسة كبيرة لتشمل كافة الخدمات.

وتابعت وزيرة التضامن الاجتماعى، أن الإغاثة بشكل عام هى شكل من الرعاية المجتمعية وكورونا كانت أزمة جماعية ومصر كلها اصطفت لرعاية الأسر وفرشنا 18 مدينة جامعية واشتركنا مع وزارات الشباب والرياضة والصحة لتجهيز أماكن العزل، مشيرة إلي أن الوزارة قدمت الرعاية لـ40 ألف أم ودعمت اصحاب المعاشات وعدة فئات بدعم تخطي 2 مليار جنيه مصري، بمشاركة منظمات المجتمع المدني، منذ جائحة كورونا.

وقالت القباج، أن رئيس الوزراء سيطق استراتيجية مواجهة النمو السكانى الشهر القادم، وكان لبرنامج 2 كفاية دور مؤثر والفترة القادمة سيكون أكثر تأثيرا، وهناك توسع لإنشاء الحضانات لمساعدة الام، وسنتسع للتعاون مع 500 جمعية أهليه، كما لدينا 10 ألاف رائدة خدمة اجتماعية.

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعى، أن ميزانية الوزارة 18 مليار جنيه مصرى، والوزارة ستزيد فئات مختلفة لبرنامج تكافل وكرامة.