”الجيزة” تخفض قوة العمل بنسبة 50% بالتناوب

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
تعافى ماجد المصرى وابنته داليدا من فيروس كورونا إلغاء مهرجان ”جلاستونبري” الموسيقى فى بريطانيا بسبب فيروس كورونا مباراة ليفربول ضد بيرنلي .. الريدز يواصل التراجع ويخسر بهدف الصحة العالمية: تطعيم 40 مليون شخص بلقاحات كورونا فى 50 دولة كورونا في مصر.. تسجيل 752 حالة إيجابية جديدة.. و54 حالة وفاة ارتفاع إصابات كورونا في الأردن إلى 318 ألفًا و181 حالة الكاف يعلن إيقاف مصطفى محمد وحسين الشحات الحماية المدنية تسيطر على حريق محل مأكولات بأوسيم غلق 110 مراكز للدروس الخصوصية بالمحلة الكبرى «إيمرسون» تفوز بجائزة «آي. أو. تي. بريك ثرو 2021» الخارجية تعلن الإفراج عن مركب صيد مصريا بعد دخوله المياه الإقليمية السعودية العراق يسجل 809 إصابة جديدة بكورونا و9 وفاة

محافظات

”الجيزة” تخفض قوة العمل بنسبة 50% بالتناوب

اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة

وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، بتقسيم العاملين بالديوان العام والأحياء والمراكز والمدن ومدينة الجيزة والمديريات الخدمية للحضور إلى العمل بنسبة لا تقل عن 50% بالتناوب عدا العاملين بالإدارات الميدانية والتي تضم العاملين بالإشغالات والإدارات الهندسية والمتابعة الميدانية والأمن والعمليات والمواقف والساحات والمرافق والطرق والنظافة وغيرها من الإدارات التي تتطلب التواجد الميداني، ووفقا لما يتراءى لرئيس كل جهة وذلك لضمان عدم التأثير على كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين وذلك بدءًا من يوم الأحد.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وشملت توجيهات محافظ الجيزة بالتواجد اليومي لرؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم ومديري الإدارات للتأكد من انتظام العمل دون إخلال.

وفي نفس الإطار، وجه محافظ الجيزة، القطاعات المعنية باتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة نحو استمرار أعمال التطهير والتعقيم لمبانى الديوان العام والوحدات المحلية والمديريات والإدارات التابعة بصفة دورية وتوفير مستلزمات التعقيم والمطهرات.

وشدد محافظ الجيزة على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن والمديريات الخدمية بتطبيق هذه الإجراءات بكل حسم في مختلف المصالح الحكومية والخدمية ومواقع العمل للحفاظ على سلامة جميع العاملين، مشددًا على حظر دخول المباني الحكومية دون ارتداء الكمامات الطبية واستمرار أعمال الرش والتطهير للمرافق الخدمية والتي يتردد عليها المواطنين.

كما وجه المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتشديد على جميع المحلات والمطاعم والمولات التجارية بضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة بشأن مواجهة فيروس كورونا واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين والتشديد على منع تقديم الكافيهات والمقاهي للشيشة مع متابعة التزام المحال والمنشآت التجارية والورش الحرفية بمواعيد الفتح والغلق المقررة.

كما وجه المحافظ بمتابعة تنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء، باستمرار إغلاق دور المناسبات وحظر إقامة سرادقات العزاء، فضلا عن تجمعات الأفراح في القاعات المغلقة، مع التشديد على غلق مراكز الدروس الخصوصية.