قناة المحور تستجيب لقرار ”الأعلى للإعلام” بوقف الإعلامى أسامة كمال

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
جامعة الأزهر تعلن موقف امتحانات نصف العام بتهمةدعم أنشطة الإرهاب.. السودان يغلق 131 جمعية إخوانية اندلاع حريق في شقة بشبرا الخيمة وإصابة سيدتين جامعة المنصورة تتبنى حالة صاحبة واقعة التعرية على يد والدها الصحة تقدم نصائح للعناية بصحة الأطفال النفسية الجريدة الرسمية تنشر قرار الرئيس بمد حالة الطوارئ لـ3 أشهر خلال 24 ساعة.. تونس تسجل2041 إصابة بكورونا و62 وفاة ”يوتيوب” تفعل دعم جودة الفيديو ”إتش دي آر” على ”إكس بوكس” بعد ظهور آثار الرطوبة والأملاح.. ”الآثار” تعلن بدء أعمال الصيانة لحوائط قصر البارون الطيران العراقي: الحركة من وإلى مطار بغداد تسير بشكل طبيعي ”التربية والتعليم” تنعي وكيل الوزارة بالقليوبية الصحة توضح أسباب الإصابة بالأمراض الصدرية

أخبار

قناة المحور تستجيب لقرار ”الأعلى للإعلام” بوقف الإعلامى أسامة كمال

أصدرت إدارة قناة المحور، اليوم السبت، بيانًا بشأن قرار المجلس الأعلى للإعلام الذى صدر بوقف الإعلامى أسامة كمال مقدم برنامج ٩٠ دقيقة لمدة أسبوعين.

وقد جاء في البيان: "أنه انطلاقا من التزام قناة المحور والتي يؤكد تاريخها الممتد عبر ۲۰ عاما الالتزام بالقيم المهنية، ومن قبلها الالتزام بدعم بلدها قيادة وحكومة وشعبا، ومساندة توجهات مصر في الحاضر والمستقبل وتكون درعا ضد أي إعلام يهدم، أو يهدد، أو يشوه واقعنا المتحرك في اتجاه البناء والتنمية".

وتابع البيان: "وانطلاقا من ذلك تؤكد قناة المحور استجابتها لقرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن الإعلامي أسامة كمال وهو ليس بوجه جديد على شاشات القنوات المصرية والذي يقر الجميع باحترافيته والتزامه بأصول المهنة، وهو ما عبر عنه في الحلقة محل القرار أنه يعتمد فيما يقول على مصادره وهو مصطلح نحن على يقين من استيعابه من رئيس المجلس الأعلى للإعلام بحكم خلفيته الصحفية.. والذي نأمل مراجعة مثل هذه القرارات، والذى نؤكد أحترامنا له والتزامنا به حتى لا يلقى بظلاله على دعوة القيادة السياسية بفتح الحوار الحر والمتنوع حول قضايا بلدنا وكذلك النقد البناء".

يذكر أن المجلس الأعلى للإعلام كان قد بحث الشكوى المقدمة من الشركة المصرية للاتصالات ضد برنامج 90 دقيقة على قناة المحور ومقدم البرنامج أسامة كمال، وقرر الموافقة على توصية لجنة الشكاوى بشأن ما تم من مخالفات بحلقة يوم 28 نوفمبر 2020، وإيقاف مقدم برنامج 90 دقيقة لمدة أسبوعين وتغريم القناة 100 ألف جنيه.