نعم لغلق المحلات مبكرا 

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
منتخب اليد يرتدى القميص الأبيض فى مواجهة السويد بالمونديال الليلة موعد مباريات اليوم الاثنين فى بطولة كأس العالم لكرة اليد سلبية مسحة جميع لاعبى الزمالك من فيروس كورونا قبل مواجهة الجونة رسميا.. استبعاد الحكمين محمد سلامة وعمرو الشناوى من إدارة مباريات الأهلي القبض على عاطل بحوزته كيلو حشيش بعين شمس تشكيل غزل المحلة والمقاصة فى مباراة اليوم بالدوري كشف لغز سرقة عيادة طبيب بالأزبكية وزير الرياضة: دعم القيادة السياسية لمونديال اليد جعل مصر حديث العالم تعادل سلبى بين سيراميكا وطلائع الجيش فى الشوط الأول رفض رد المحكمة في قضية التشهير بفتاة ”التيك توك” رئيس الوزراء اليوناني يتلقى الجرعة الثانية من لقاح ”فايزر-بيونتك” الأرصاد: طقس غير مستقر الأيام القادمة

مقالات

نعم لغلق المحلات مبكرا 

لواء محمد عبد الجليل
لواء محمد عبد الجليل

قرر الدكتورمصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء غلق المحلات التجارية بدءا من الساعة 10 مساء والمقاهى والمطاعم بدءا من الساعة 11 مساء، وفى موسم الصيف يتم مد العمل ساعة إضافية بحيث يصبح غلق المقاهى والمطاعم الساعة 12 مساء بعد مواعيد غلق المحلات بساعة.
علي أن يبدأ العمل بالتوقيت الجديد اعتبارا من أول ديسمبر وطوال فصل الشتاء،، اما الحديث عن ارتفاع أو هبوط مبيعات قطاعات معينة نتيجة تحديد مواعيد الإغلاق فلن يكون له تاثير، نظرا لأن المواطن سينظم نفسه على التوقيتات الجديدة.
كما لن يكون له اي تاثير على معدلات النموالاقتصادي المصرى بشكل سلبى، انها تجربة ناجحة فى كثير من الدول، وستساهم فى الحد من فيروس كورونا، وستعيد الانضباط لحياة المواطن المصري .
فقد كان تاخر مواعيد غلق المحلات حتي الساعات الاولي من صباح اليوم التالي سببا في تاخر الشباب في مواعيد نومهم، بصورة كان لها تاثيرها السلبي علي صحتهم، وعلي قدرتهم علي الاستيقاط المبكر للتوجه لمحال عملهم.
واعتقد ان وزير التنمية المحلية قد احسن صنعا عندما قام بمد عمل المقاهى والمطاعم ساعة إضافية بعد مواعيد غلق المحلات التجارية والمولات، مراعاة للظروف الطارئة التي قد يتعرض لها اي انسان.
ولاشك ان القرار سيراعي المحافظات السياحية وبخاصة جنوب سيناء الأقصر واسوان التي تعتبر الموسم الشتوي موسم الشغل الأساسي حيث يكثر فيه تواجد السياح عن موسم الصيف، أما محافظات مطروح والاسكندرية فقد عانت هذه الأيام من الأرتفاع غير المعتاد في معدلات سقوط الأمطار ومن الصعب عليها جذب سياح أجانب في ظل هذه الظروف. .