الصحة العالمية تأمل بتوفير نصف مليار جرعة من لقاحات كورونا مطلع 2021

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
منتخب اليد يرتدى القميص الأبيض فى مواجهة السويد بالمونديال الليلة موعد مباريات اليوم الاثنين فى بطولة كأس العالم لكرة اليد سلبية مسحة جميع لاعبى الزمالك من فيروس كورونا قبل مواجهة الجونة رسميا.. استبعاد الحكمين محمد سلامة وعمرو الشناوى من إدارة مباريات الأهلي القبض على عاطل بحوزته كيلو حشيش بعين شمس تشكيل غزل المحلة والمقاصة فى مباراة اليوم بالدوري كشف لغز سرقة عيادة طبيب بالأزبكية وزير الرياضة: دعم القيادة السياسية لمونديال اليد جعل مصر حديث العالم تعادل سلبى بين سيراميكا وطلائع الجيش فى الشوط الأول رفض رد المحكمة في قضية التشهير بفتاة ”التيك توك” رئيس الوزراء اليوناني يتلقى الجرعة الثانية من لقاح ”فايزر-بيونتك” الأرصاد: طقس غير مستقر الأيام القادمة

العالم

الصحة العالمية تأمل بتوفير نصف مليار جرعة من لقاحات كورونا مطلع 2021

لقاح كورونا
لقاح كورونا

أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها تأمل بتوفير نحو نصف مليار جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا عبر آلية COVAX الدولية، في الربع الأول من 2021.

وقالت كبيرة علماء المنظمة سوميا سواميناثان اليوم الجمعة، إن "الهدف النهائي توفير ما لا يقل عن ملياري جرعة مع نهاية 2021، ما سيكون كافيا لتلقيح 20% من سكان الدول التي تشملها آلية COVAX".

وأضافت سواميناثان أن ذلك سيكون كافيا لإنهاء المرحلة الحادة من الوباء.

يذكر أن آلية COVAX لتوفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا على نطاق عالمي تعمل برعاية منظمة الصحة العالمية، وتم تأسيسها للإسراع بتطوير وإنتاج وتوزيع اللقاحات المضادة لكورونا حول العالم.