للتوعية بقضايا النقل الآمن للمرأة.. ”السكة الحديد” و”قومي المرأة” يطلقان حملة ”السكة أمان”

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
لبنان يسجل 3220 إصابة جديدة بكورونا و57 وفاة وزير التعليم يستعرض طرق الاستفادة من ورش العمل الإلكترونية المتاحة من بنك المعرفة  الإمارات توقع صفقة بـ23 مليار دولار لشراء طائرات إف- 35 من أمريكا وزير الأوقاف يوجه بسرعة إطلاق منصة خاصة بالإعجاز الرباني على موقع الوزارة السعودية.. إحباط تهريب 20 مليون قرص أمفيتامين مخدر قبل طرحها بالأسواق.. ضبط 2526 عبوة أدوية ومستلزمات طبية مجهولة المصدر بالغربية أبوالغيط يرحب بدخول معاهدة حظر الأسلحة النووية حيز النفاذ إجراء 1546 تحليل ”pcr” لفيروس كورونا لجميع المشاركين في البطولة خلال ال ٢٤ ساعة الماضية وفاة شقيقة سناء شافع.. وندى بسيونى تنعيها: مهما قلنا لن نوافيكى حقك أكرم يسرى بدلا أحمد مؤمن من فى قائمة منتخب مصر لمواجهة بيلاروسيا بمونديال اليد انفجار فى سيارة محملة باسطوانات بوتاجاز بعد انقلابها على طريق الإسماعيلية الإفراج عن مركب الصيد المصري ”الشفاء”

المرأة والصحة

للتوعية بقضايا النقل الآمن للمرأة.. ”السكة الحديد” و”قومي المرأة” يطلقان حملة ”السكة أمان”

الدكتورة مايا مرسي والدكتور أشرف رسلان
الدكتورة مايا مرسي والدكتور أشرف رسلان

أطلق كل من المهندس أشرف رسلان رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، والدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، اليوم الأربعاء، حملة "السكة أمان" بالتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

وتهدف حملة "السكة أمان" إلى التوعية بقضايا النقل الآمن للمرأة ومناهضة العنف القائم على النوع، وذلك في إطار إعداد الهيئة القومية لسكك حديد مصر خطة تحديث طموحة وشاملة لمنظومة السكك الحديدية المصرية لتطوير خدماتها لتوفير نقل ذي جودة أفضل لضمان أمن وراحة المسافرين.

وتضمن حفل إطلاق حملة "السكة أمان" توقيع مذكرة تفاهم بين المجلس القومي للمرأة والهيئة القومية لسكك حديد مصر لتشكيل علاقة طويلة المدى للتعاون في مختلف المجالات واتخاذ تدابير طويلة الأجل لتعزيز تمكين المرأة.

كما تسلم المهندس أشرف رسلان الجائزة البرونزية لعام ٢٠٢٠ من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية تحت فئة النوع الاجتماعي والاندماج الاقتصادي؛ وذلك لتحقيق الهيئة القومية لسكك حديد مصر الريادة في هذا المجال ولجهودها الكبيرة التي بذلت في مشروع تعزيز المساواة بين الجنسين ومناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي.

ويذكر أن هيئة السكة الحديد حصلت في عام ٢٠١٨ على الجائزة الذهبية من جوائز الاستدامة التي يقدمها البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في فئة أفضل الممارسات البيئية والاجتماعية لدورها الرائد في هذا المجال كنواة ولبنة أولى في بناء عظيم.

وأعربت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومى للمرأة، عن سعادتها بإطلاق هذه الحملة الهامة وبالتعاون المثمر مع وزارة النقل بقيادة المهندس كامل الوزير وحرصه الدائم على دعم المرأة وتمكينها وتوفير الحماية لها.

وأشادت مرسي بالتعاون الأول مع الهيئة القومية لسكك حديد مصر بقيادة المهندس أشرف رسلان، وأكدت فخرها بحرص الهيئة على تطوير خدماتها لتوفير بيئة آمنة للمرأة والفتاة، وقدمت التهنئة للهيئة لفوزها بالجائزة البرونزية من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية فى مجال النوع الاجتماعي والشمول وذلك لإنشائها لجنة لمنع التحرش الجنسي في النقل بالسكك الحديدية.

وفي نهاية المؤتمر، عبر المهندس أشرف رسلان والدكتورة مايا مرسي عن أمنياتهم بنجاح هذه الحملة الهامة وأن تحقق أهدافها في نشر الوعي بقضايا المرأة، وتوفير الأمن والراحة للسيدات والفتيات داخل القطارات، مؤكدين على دعم الهيئة القومية لسكك حديد مصر والمجلس القومي للمرأة في سبيل إنجاح الحملة وتطلعهم لمزيد من التعاون والشراكة في المستقبل.