تضامنا مع قومى المرأة للقضاء على العنف.. كاتدرائية العباسية تضيء باللون البرتقالي

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الأهلي يصطحب جميع لاعبيه للمشاركة في مونديال الأندية بتكلفة 9 ملايين جنيه.. الأوقاف تفتتح 4 مساجد بقرى كفر الشيخ وزير الشباب والرياضة يؤازر المنتخب الوطني لكرة اليد أمام بيلاروسيا لبنان يسجل 3220 إصابة جديدة بكورونا و57 وفاة وزير التعليم يستعرض طرق الاستفادة من ورش العمل الإلكترونية المتاحة من بنك المعرفة  الإمارات توقع صفقة بـ23 مليار دولار لشراء طائرات إف- 35 من أمريكا وزير الأوقاف يوجه بسرعة إطلاق منصة خاصة بالإعجاز الرباني على موقع الوزارة السعودية.. إحباط تهريب 20 مليون قرص أمفيتامين مخدر قبل طرحها بالأسواق.. ضبط 2526 عبوة أدوية ومستلزمات طبية مجهولة المصدر بالغربية أبوالغيط يرحب بدخول معاهدة حظر الأسلحة النووية حيز النفاذ إجراء 1546 تحليل ”pcr” لفيروس كورونا لجميع المشاركين في البطولة خلال ال ٢٤ ساعة الماضية وفاة شقيقة سناء شافع.. وندى بسيونى تنعيها: مهما قلنا لن نوافيكى حقك

سياسة

تضامنا مع قومى المرأة للقضاء على العنف.. كاتدرائية العباسية تضيء باللون البرتقالي

الكاتدرائية
الكاتدرائية

أضاءت الكاتدرائية المرقسية بالأنبا رويس أنوارها باللون البرتقالي اليوم.

وجاء ذلك تضامنًا من الكنيسة القبطية الأرثوذكسية مع المجلس القومي للمرأة والمجتمع الدولي في إطلاق حملة "الـ ١٦ يوم من النشاط للقضاء على العنف ضد المرأة".

وتبدأ حملة "الـ ١٦ يوم" في الخامس والعشرين من نوفمبر من كل عام، بالتزامن مع اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة، وتستمر حتى اليوم الدولي لحقوق الإنسان الموافق ١٠ ديسمبر الجاري.

وعن اختيار اللون البرتقالي، لأنه يرمز إلى مستقبلٍ خالٍ من جميع أشكال العنف ضد المرأة في جميع أنحاء العالم، وخلال الـ ١٦ يوم من النشاط تضاء المباني والمعالم الأثرية الشهيرة في جميع أنحاء العالم باللون البرتقالي وذلك كدعوة لزيادة الوعي وحشد الجهود مع إرسال رسالة إلى العالم بأسره مفادها أن العنف ضد النساء والفتيات أمر غير مقبول.