افتتاح أول مدرسة يهودية في دبي العام المقبل

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
منتخب اليد يرتدى القميص الأبيض فى مواجهة السويد بالمونديال الليلة موعد مباريات اليوم الاثنين فى بطولة كأس العالم لكرة اليد سلبية مسحة جميع لاعبى الزمالك من فيروس كورونا قبل مواجهة الجونة رسميا.. استبعاد الحكمين محمد سلامة وعمرو الشناوى من إدارة مباريات الأهلي القبض على عاطل بحوزته كيلو حشيش بعين شمس تشكيل غزل المحلة والمقاصة فى مباراة اليوم بالدوري كشف لغز سرقة عيادة طبيب بالأزبكية وزير الرياضة: دعم القيادة السياسية لمونديال اليد جعل مصر حديث العالم تعادل سلبى بين سيراميكا وطلائع الجيش فى الشوط الأول رفض رد المحكمة في قضية التشهير بفتاة ”التيك توك” رئيس الوزراء اليوناني يتلقى الجرعة الثانية من لقاح ”فايزر-بيونتك” الأرصاد: طقس غير مستقر الأيام القادمة

العالم

افتتاح أول مدرسة يهودية في دبي العام المقبل

علم الإمارات وإسرائيل
علم الإمارات وإسرائيل

أعلنت وزارة الشتات الإسرائيلية، افتتاح أول مدرسة يهودية في دبي العام المقبل، موضحة أن قيام الطلاب الملتحقين بها بدراسة جميع المواد التعليمية.

وتأتي هذه الخطوة في إطار السعي لتعزيز وضع الجالية اليهودية في الإمارات عقب الاتفاق الأخير لإقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين إسرائيل والإمارات.

وفي يونيو الماضي، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنه تم افتتاح مدرسة تلمودية تعمل بشكل يومي لتدريس تعاليم التوراة لنحو 40 طالبا.

ومن المتوقع أن يلتحق 200 تلميذا بهذه المدرسة في ظل التوقعات بتزايد أعداد الجالية اليهودية، وسيتم تنفيذ هذه الخطوة من خلال المنظمة المتحدة، التي تعمل نيابة عن وزارة الشتات لنشر التعليم اليهودي في جميع أنحاء العالم.