موديرنا: لقاح كورونا فعال 100% بالمرحلة الثالثة من التجارب

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
شديد البرودة.. تعرف على درجات الحرارة المتوقعة غدا الزمالك يفوز على الجونة بهدف ”أوباما” ويتصدر الدوري الممتاز الداخلية تستقبل وفدًا من الإعلاميين الأفارقة حبس المتهمين بقتل سائق توك توك باستخدام الشطة 4 أيام على ذمة التحقيقات رئيس اللجنة المصرية المعنية بأزمة ليبيا يؤكد أهمية نبذ الخلافات بين الأطراف الليبية الرئيس السيسى يهنئ ”موسيفينى” بعد فوزه بولاية جديدة بانتخابات الرئاسة فى أوغندا ضبط رئيس شركة إنتاج سينمائى مطلوب لتنفيذ أحكام مدتها 194 سنة محافظ الإسكندرية: مترو أبو قير يتكلف 1.7 مليار يورو بسعة 1.2 مليون راكب يوميا رسمياً.. تريزيجيه يستعد للمشاركة فى تدريبات الفيلانز بعد شفائه من كورونا وزير الرياضة ورئيس الاتحاد الدولي لليد فى مباراة أنجولا واليابان بالمونديال 8 نصائح لزيارة آمنة لصالونات الحلاقة والكوافير.. تعرف عليها تأجيل مباراة المصري وسيراميكا إلى 26 فبراير المقبل

العالم

موديرنا: لقاح كورونا فعال 100% بالمرحلة الثالثة من التجارب

قالت شركة موديرنا الأمريكية، إن لقاحها لمواجهة فيروس كورونا فعال بنسبة 100% في المرحلة الثالثة من التجارب السريرية، وذلك حسبما جاء بنبأ أذاعته فضائية الحدث، اليوم الاثنين.

وأظهرت النتائج الجديدة التي شملت أكثر من 30 ألف مشارك، أن اللقاح فعال بنسبة 100% في الوقاية من مخاطر لقاح كورونا الشديدة وبنسبة 94% في الوقاية من المرض على نطاق أوسع.

تقول الشركة إن النتائج متسقة عبر مختلف الديموغرافيات، بما في ذلك العمر والجنس والعرق.

وقالت الشركة إنه لم يتم تحديد مخاوف جدية تتعلق بالسلامة، حيث اقتصرت الآثار الجانبية على آلام موقع الحقن والصداع والتعب.

موديرنا ذكرت أنها، وبعد جمع بيانات السلامة المطلوبة لمدة شهرين، ستتقدم بطلب للحصول على إذن استخدام طارئ من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، بالإضافة إلى الحصول على ترخيص تسويق مشروط من وكالة الأدوية الأوروبية.