الرعاية الصحية: قدمنا 3 ملايين خدمة طبية لمنتفعي التأمين الصحى الشامل ببورسعيد

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
وزير الشباب والرياضة يؤازر المنتخب الوطني لكرة اليد أمام بيلاروسيا لبنان يسجل 3220 إصابة جديدة بكورونا و57 وفاة وزير التعليم يستعرض طرق الاستفادة من ورش العمل الإلكترونية المتاحة من بنك المعرفة  الإمارات توقع صفقة بـ23 مليار دولار لشراء طائرات إف- 35 من أمريكا وزير الأوقاف يوجه بسرعة إطلاق منصة خاصة بالإعجاز الرباني على موقع الوزارة السعودية.. إحباط تهريب 20 مليون قرص أمفيتامين مخدر قبل طرحها بالأسواق.. ضبط 2526 عبوة أدوية ومستلزمات طبية مجهولة المصدر بالغربية أبوالغيط يرحب بدخول معاهدة حظر الأسلحة النووية حيز النفاذ إجراء 1546 تحليل ”pcr” لفيروس كورونا لجميع المشاركين في البطولة خلال ال ٢٤ ساعة الماضية وفاة شقيقة سناء شافع.. وندى بسيونى تنعيها: مهما قلنا لن نوافيكى حقك أكرم يسرى بدلا أحمد مؤمن من فى قائمة منتخب مصر لمواجهة بيلاروسيا بمونديال اليد انفجار فى سيارة محملة باسطوانات بوتاجاز بعد انقلابها على طريق الإسماعيلية

محافظات

الرعاية الصحية: قدمنا 3 ملايين خدمة طبية لمنتفعي التأمين الصحى الشامل ببورسعيد

الدكتور أحمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية
الدكتور أحمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية

أعلن الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، عن تقديم 3 ملايين خدمة طبية وعلاجية لمنتفعي منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد من خلال المنشآت الصحية التابعة للهيئة بمحافظة بورسعيد، وذلك منذ بداية تطبيق المنظومة الجديدة بالمحافظة في يوليو من العام الماضي وحتى الآن.

وأشار د. أحمد السبكي، إلى أنه تم تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمنتفعين من خلال 38 منشآة صحية تابعة للهيئة ببورسعيد، منها 31 مركز ووحدة صحة طب أسرة بالإضافة إلى 7 مستشفيات، مجهزين بأحدث التجهيزات الطبية، وتضم أمهر الكوادر الطبية والإدارية، لتقديم أفضل الخدمات الصحية والمميزة لمنتفعي التأمين الصحي الشامل الجديد وفقًا لأحدث المعايير والممارسات العالمية.

وأضاف أن عدد الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمنتفعين من خلال مستشفيات (النصر التخصصي للأطفال، النساء والولادة التخصصي، الرمد التخصصي، التضامن، الزهور، الحياة بورفؤاد، السلام) ببورسعيد، خلال هذه الفترة بلغت 1,175,068 مليون خدمة، شملت 525,002 ألف خدمة بالعيادات الخارجية، 618,233 ألف فحوصات طبية معملية، بالإضافة إلى 31,851 ألف عمليات جراحية ما بين عمليات متقدمة وذات مهارة ونادرة وكبرى وصغرى ومتوسطة وذات طابع خاص.

وتابع د. السبكي أن إجمالي المترددين من منتفعي التأمين الصحي الشامل على مراكز ووحدات صحة طب الأسرة التابعة للهيئة ببورسعيد خلال الفترة سالفة الذكر، بلغ أكثر من 1.2 مليون متردد، فيما بلغت عدد الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة إليهم من خلالها 1,824,932 مليون خدمة طبية، شملت 942,096 ألف خدمة من خلال عيادات طب الأسرة، 232,816 ألف خدمة الفحص، 196,432 ألف كشف بعيادات الأسنان، 58,548 ألف خدمة في عيادات تنظيم أسرة، 34284 كشف بعيادات النسا، إضافة إلى 68,636 ألف خدمة بعيادات الباطنة والأطفال، وذلك إلى جانب 292,120 ألف خدمات المعمل والأشعة.