الكويت تناقش خطة لفتح الطيران مع الدول المحظورة بالتزامن مع اللقاح

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
لبنان يسجل 3220 إصابة جديدة بكورونا و57 وفاة وزير التعليم يستعرض طرق الاستفادة من ورش العمل الإلكترونية المتاحة من بنك المعرفة  الإمارات توقع صفقة بـ23 مليار دولار لشراء طائرات إف- 35 من أمريكا وزير الأوقاف يوجه بسرعة إطلاق منصة خاصة بالإعجاز الرباني على موقع الوزارة السعودية.. إحباط تهريب 20 مليون قرص أمفيتامين مخدر قبل طرحها بالأسواق.. ضبط 2526 عبوة أدوية ومستلزمات طبية مجهولة المصدر بالغربية أبوالغيط يرحب بدخول معاهدة حظر الأسلحة النووية حيز النفاذ إجراء 1546 تحليل ”pcr” لفيروس كورونا لجميع المشاركين في البطولة خلال ال ٢٤ ساعة الماضية وفاة شقيقة سناء شافع.. وندى بسيونى تنعيها: مهما قلنا لن نوافيكى حقك أكرم يسرى بدلا أحمد مؤمن من فى قائمة منتخب مصر لمواجهة بيلاروسيا بمونديال اليد انفجار فى سيارة محملة باسطوانات بوتاجاز بعد انقلابها على طريق الإسماعيلية الإفراج عن مركب الصيد المصري ”الشفاء”

شئون عربية

الكويت تناقش خطة لفتح الطيران مع الدول المحظورة بالتزامن مع اللقاح

الكويت تناقش خطة لفتح الطيران مع الدول المحظورة
الكويت تناقش خطة لفتح الطيران مع الدول المحظورة

أعربت مصادر كويتية مسؤولة عن تفاؤلها بحدوث انفراجة كبيرة على صعيد فتح الأجواء مع الدول الـ 34 المحظورة في الفترة القريبة المقبلة.

وكشفت المصادر مساء اليوم، أن إدارة الطيران المدني الكويتية، ستقدم خطة جديدة لفتح الأجواء مع هذه الدول إلى مجلس الوزراء الكويتي، تزامنا مع الإعلان عن قرب وصول لقاح كورونا، مشيرة الى الجاهزية المتكاملة في مطار الكويت من كوادر بشرية، وأجهزة ومعدات وإجراءات، تحقق متطلبات السلطات الصحية الكويتية.

كما أعلنت، الاستعداد الكامل لتنفيذ شروط وضوابط الصحة الكويتية، سواء على مستوى أعداد القادمين، والفحوصات المطلوبة، أو عدد الدول التي سيتم فتح الأجواء معها، مؤكدة أهمية إعادة النظر في قرار حظر الطيران مع الدول ال34، نظرا لأن الإغلاق الكامل ليس صحيحا؛ حيث أن كل مطارات العالم تدرجت في فتح أجوائها، ولم يتم الفتح مرة واحدة.

وأكدت، أن مطار الكويت جاهز تماما بمبانيه الثلاثة لتطبيق خطة تشغيلية وفنية وطبية واحترازية جديدة لاستقبال القادمين من الدول المحظورة، بالتزامن مع وصول لقاح كورونا.

وأوضحت، أن إدارة الطيران المدني مازالت مستمرة حتى الآن في تطبيق المرحلة الأولى من خطة فتح المطار، والتي بدأت في 1 أغسطس الماضي والمجدولة حتى 1 فبراير المقبل، والتي تبلغ 30% من النسبة التشغيلية الكلية للمطار، والتي لم يتم تحقيقها حتى الآن، إلا بنسبة 14% بعد قرار الحظر.