وزيرة التضامن الاجتماعي تشهد افتتاح المقر الجديد لمؤسسة ”راعي مصر” وتدشن ٦ عيادات طبية متنقلة لها 

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
منتخب اليد يرتدى القميص الأبيض فى مواجهة السويد بالمونديال الليلة موعد مباريات اليوم الاثنين فى بطولة كأس العالم لكرة اليد سلبية مسحة جميع لاعبى الزمالك من فيروس كورونا قبل مواجهة الجونة رسميا.. استبعاد الحكمين محمد سلامة وعمرو الشناوى من إدارة مباريات الأهلي القبض على عاطل بحوزته كيلو حشيش بعين شمس تشكيل غزل المحلة والمقاصة فى مباراة اليوم بالدوري كشف لغز سرقة عيادة طبيب بالأزبكية وزير الرياضة: دعم القيادة السياسية لمونديال اليد جعل مصر حديث العالم تعادل سلبى بين سيراميكا وطلائع الجيش فى الشوط الأول رفض رد المحكمة في قضية التشهير بفتاة ”التيك توك” رئيس الوزراء اليوناني يتلقى الجرعة الثانية من لقاح ”فايزر-بيونتك” الأرصاد: طقس غير مستقر الأيام القادمة

أخبار

وزيرة التضامن الاجتماعي تشهد افتتاح المقر الجديد لمؤسسة ”راعي مصر” وتدشن ٦ عيادات طبية متنقلة لها 

وزيرة التضامن الاجتماعي خلال الافتتاح
وزيرة التضامن الاجتماعي خلال الافتتاح

شهدت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي اليوم السبت، افتتاح المقر الجديد لمؤسسة "راعي مصر" للتنمية، كما دشنت ٦ عيادات طبية متنقلة جديدة تابعة للمؤسسة.

وأشادت القباج، بافتتاح مقر مؤسسة "راعي مصر" وتوسع مشروع العيادات الطبية المتنقلة التابعة لها، مؤكدة أن النهوض بالمجتمع لا يمكن أن يتم دون الشراكة الوثيقة مع الجمعيات الأهلية لتقديم الخدمات المختلفة للمواطنين، مؤكدة أن العيادات الطبية المتنقلة تعد فكرة مبتكرة للوصول لأكبر عدد من الأسر الأكثر احتياجا في منازلهم والاستجابة لاحتياجاتهم الأساسية.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن نجاح الجمعيات الأهلية كشريك أساسي للوزارة، يجب أن يقاس بمدى قدرتها على اجتذاب الفئات المستهدفة إلى صفوفها، وتحويلهم من متلقين للمساعدة إلى أشخاص منتجين، وعلى وعي كامل بحقوقهم وواجباتهم الاجتماعية، وقادرين على المشاركة في صنع القرارات وتعلم الاعتماد على الذات، مشددة على حرص الوزارة على أن تكون علاقتها بالجمعيات الأهلية علاقة قوامها الوفاق والانسجام وتقوم على التكامل في السياسات والموارد والخدمات، كما تقوم على التنافس في جودة الخدمات والبرامج، بما يصب بالنهاية في مصلحة المواطن.

وأضافت، أن علاقة الوزارة بالجمعيات الأهلية علاقة موضوعية أساسها مصلحة الوطن العليا التي لن تتحقق دون شراكة حقيقية مع المجتمع المدني ودعمه والحفاظ عليه ومنحه المزيد من الدعم والمساندة.

وأكدت أن قانون تنظيم العمل الأهلي 149 لسنة 2019 والذي صدرت لائحته التنفيذية يعد من أهم القوانين التي نظمت عمل الجمعيات الأهلية على مدار التاريخ والذي يحاكي في كفاءته أفضل قوانين العمل الأهلي على مستوى العالم.

حيث أتاح للجمعيات الأهلية مزيدا من التيسيرات والمرونة في الإشهار والتمويل ونظم بمنتهى الموضوعية والرقی علاقتها بالدولة، وبكافة جهات التمويل ووفر لها كافة الحقوق التي تسمح لها بشركات فعالة مع الدولة وحرية كبيرة في الحركة تمكنها من الوصول إلى مجتمعاتها، وفئاتها المستهدفة بسهولة ويسر.