الصحة اللبنانية: الإغلاق العام لم ينجح في خفض عدد إصابات كورونا

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
ضبط رئيس شركة إنتاج سينمائى مطلوب لتنفيذ أحكام مدتها 194 سنة محافظ الإسكندرية: مترو أبو قير يتكلف 1.7 مليار يورو بسعة 1.2 مليون راكب يوميا رسمياً.. تريزيجيه يستعد للمشاركة فى تدريبات الفيلانز بعد شفائه من كورونا وزير الرياضة ورئيس الاتحاد الدولي لليد فى مباراة أنجولا واليابان بالمونديال 8 نصائح لزيارة آمنة لصالونات الحلاقة والكوافير.. تعرف عليها تأجيل مباراة المصري وسيراميكا إلى 26 فبراير المقبل منتخب فرنسا لكرة اليد يزور الأهرامات الأهلي يكشف تفاصيل إصابة قفشة وموعد مشاركته فى المران إجراء 1655 تحليل ”pcr” للمشاركين في بطولة كأس العالم لليد خلال الـ 24 ساعة الماضية الشوط الأول .. الزمالك يتقدم على الجونة ويقترب من الانفراد بصدارة الدورى رئيس الوزراء يُتابع مع وزير النقل خطة تطوير الشبكة القومية للسكة الحديد وربط القطار الكهربائى بالديزل الأهلي يواجه فريقا عربيا للمرة الثانية في تاريخ المونديال

شئون عربية

الصحة اللبنانية: الإغلاق العام لم ينجح في خفض عدد إصابات كورونا

علم لبنان
علم لبنان

قال وزير الصحة اللبناني، حمد حسن، إن الدولة ستعلن بعد غد الأحد خطة للخروج التدريجي من حالة الإغلاق العام للبلاد، مشيرا إلى أنه لم ينجح في خفض المنحنى الوبائي للإصابات بفيروس كورونا.

وأوضح حسن، اليوم الجمعة، في ختام اجتماع اللجنة الوزارية لمتابعة أزمة وباء كورونا في لبنان، أن معدل الإصابات بفيروس كورونا المستجد لا يزال عند مستوى الـ 15% من إجمالي الفحوصات التي تُجرى للكشف عن المصابين بالوباء، لافتا إلى أن الرهان على الإغلاق العام كان أن ينجح في تخفيض نسبة الإصابات بحيث تكون ما بين 10 و 12% من الفحوصات.

وأشار وزير الصحة اللبناني، إلى أن الخروج من الإغلاق العام بصورة تدريجية سيخضع لتقييم أسبوعي، مع وضع بعض النقاط الحاسمة للحد من انتشار كورونا، وسيجري هذا الأمر من خلال خطة تحاكي الواقع اللبناني، مضيفا: "لم نستطع تحقيق الإغلاق العام كما نريد، لكن في المقابل، الخروج من الإغلاق دون خطة أمر غير مقبول".

وأضاف أن وزارة الصحة نجحت في رفع جاهزية المستشفيات الحكومية بإضافة 60 سريرا للرعاية المركزة، بينما كان العدد في المستشفيات الخاصة 34 سريرا، مشيرا إلى أن الرقم الأخير دون المستوى المطلوب.

من جانبه، قال وزير الاقتصاد والتجارة، راؤول نعمه، إن الحكومة تعمل على إعادة فتح البلد بكل قطاعاته لأن الاقتصاد لا يتحمل الإغلاق، داعيا المواطنين اللبنانيين إلى الالتزام بالإجراءات والتدابير الوقائية والصحية للمساعدة في تعزيز الصحة العامة والاقتصاد معا.

وكان المجلس الأعلى للدفاع في لبنان قد اتخذ قرارا بالإغلاق العام من 14 نوفمبر الجاري وحتى نهاية الشهر، مع منع التجول خلال الفترة من الـ 5 عصرا وحتى الـ 5 فجرا، وذلك في بعدما ارتفعت أعداد الإصابات بفيروس كورونا.