رئيس ”مصر للطيران” يبحث تداعيات كورونا مع الاتحاد العربي للنقل الجوي

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
فلسطين تقرر إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية فريق من الصحة العالمية يحقق في منشأ فيروس كورونا ”يا أحلى وأطعم بنوته”.. أحمد زاهر يهنئ أبنته بعيد ميلادها تقديرا لدوره في إطلاق منطقة التجارة الحرة.. الاتحاد الإفريقي يكرم الرئيس السيسي مونديال اليد.. تعادل بين تونس وبولندا في الشوط الأول بعد إثارته للجدل.. ”واتساب” يقرر تعليق تحديث سياساته بشأن حفظ بيانات المستخدمين الزمالك يصدر بيانا توضيحيا بشأن تصريحات رئيس نادي سانت إتيان وفد طبي من الاتحاد الدولي لكرة اليد يراجع الإجراءات الطبية بأماكن إقامة المنتخبات مونديال اليد.. تعادل المنتخب الإسباني والبرازيلي بنتيجة 29-29 الكاف يعلن قواعد جديدة للتعامل مع إصابات اللاعبين بكورونا إنشاء جامعة حكومية في القناطر الخيرية القبض على المتهم بقتل شاب في مشاجرة بدار السلام

سياحة وطيران

رئيس ”مصر للطيران” يبحث تداعيات كورونا مع الاتحاد العربي للنقل الجوي

استقبل الطيار رشدى زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، بمكتبه السيد عبدالوهاب تفاحة الأمين العام للاتحاد العربى للنقل الجوى AACO.

وأعرب الطيار رشدى زكريا عن تقديره لجهود الاتحاد العربي للنقل الجوي في التنسيق مع شركات الطيران الأعضاء به خلال التعامل مع أزمة جائحة كورونا خاصة التعاون مع المنظمة الدولية للطيران المدنى (الإيكاو) ومنظمة الصحة العالمية WHO والاتحاد الدولي للنقل الجوي IATA والمنظمة العربية للطيران المدنى ACAO في المشاركة في وضع دليل عمل الإيكاو CART لإعادة تشغيل النقل الجوى.

وخلال اللقاء تم مناقشة مختلف الموضوعات التى تتعلق بمستجدات صناعة النقل الجوى وتأثير جائحة كورونا على الاقتصاد والسياحة والسفر، وكذلك حث منظمات الطيران المدني الدولية الحكومات لرفع قيود السفر بين الدول لتنشيط السياحة وإعادة ثقة الركاب في السفر والطيران وكذا دراسة توحيد إجراءات الاختبارات الطبية اللازمة لفيروس كورونا أو أى أمراض معدية قبل السفر وإلغاء إجراءات الحجر الصحى.

وأعرب تفاحة عن أمله في بداية تعافى حركة السفر بين الركاب في عام ٢٠٢١ خاصة مع بوادر ظهور اللقاح الخاص بكوفيد ١٩ مما سيعيد الثقة للمسافرين وبداية تخفيف القيود على السفر بين الدول.