”القومي لحقوق الإنسان” ناعيًا أبو سعدة: كان ركنا أصيلا من أركان المجلس

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
فلسطين تقرر إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية فريق من الصحة العالمية يحقق في منشأ فيروس كورونا ”يا أحلى وأطعم بنوته”.. أحمد زاهر يهنئ أبنته بعيد ميلادها تقديرا لدوره في إطلاق منطقة التجارة الحرة.. الاتحاد الإفريقي يكرم الرئيس السيسي مونديال اليد.. تعادل بين تونس وبولندا في الشوط الأول بعد إثارته للجدل.. ”واتساب” يقرر تعليق تحديث سياساته بشأن حفظ بيانات المستخدمين الزمالك يصدر بيانا توضيحيا بشأن تصريحات رئيس نادي سانت إتيان وفد طبي من الاتحاد الدولي لكرة اليد يراجع الإجراءات الطبية بأماكن إقامة المنتخبات مونديال اليد.. تعادل المنتخب الإسباني والبرازيلي بنتيجة 29-29 الكاف يعلن قواعد جديدة للتعامل مع إصابات اللاعبين بكورونا إنشاء جامعة حكومية في القناطر الخيرية القبض على المتهم بقتل شاب في مشاجرة بدار السلام

سياسة

”القومي لحقوق الإنسان” ناعيًا أبو سعدة: كان ركنا أصيلا من أركان المجلس

الدكتور حافظ أبو سعدة
الدكتور حافظ أبو سعدة

نعى المجلس القومي لحقوق الإنسان الدكتور حافظ أبو سعدة عضو المجلس قائلاً: "إنه كان ركنا أصيلا من أركان المجلس منذ نشأته في عام 2004".

وأعرب رئيس المجلس محمد فايق، عن خالص عزاءه في وفاة أبو سعدة، "والذي يمثل قيمة وقامة حقوقية عالية في مجال حقوق الإنسان".

وقال فايق، إن "أبو سعدة" أثرى الحياة الحقوقية ليس فقط بعمله الميداني الدؤوب في الدفاع وحماية حقوق الإنسان، ولكن بمؤلفاته التي أضافت ثراء في الحركة الفكرية الحقوقية، وجسد نموذجا مميزا للعمل الموضوعي الهادف؛ لدعم حقوق الإنسان في مصر فكرًا وعملاً.