شيخ الأزهر عن العنف ضد المرأة: قلة مروءة وحرام شرعا

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الأهلي يصطحب جميع لاعبيه للمشاركة في مونديال الأندية بتكلفة 9 ملايين جنيه.. الأوقاف تفتتح 4 مساجد بقرى كفر الشيخ وزير الشباب والرياضة يؤازر المنتخب الوطني لكرة اليد أمام بيلاروسيا لبنان يسجل 3220 إصابة جديدة بكورونا و57 وفاة وزير التعليم يستعرض طرق الاستفادة من ورش العمل الإلكترونية المتاحة من بنك المعرفة  الإمارات توقع صفقة بـ23 مليار دولار لشراء طائرات إف- 35 من أمريكا وزير الأوقاف يوجه بسرعة إطلاق منصة خاصة بالإعجاز الرباني على موقع الوزارة السعودية.. إحباط تهريب 20 مليون قرص أمفيتامين مخدر قبل طرحها بالأسواق.. ضبط 2526 عبوة أدوية ومستلزمات طبية مجهولة المصدر بالغربية أبوالغيط يرحب بدخول معاهدة حظر الأسلحة النووية حيز النفاذ إجراء 1546 تحليل ”pcr” لفيروس كورونا لجميع المشاركين في البطولة خلال ال ٢٤ ساعة الماضية وفاة شقيقة سناء شافع.. وندى بسيونى تنعيها: مهما قلنا لن نوافيكى حقك

دين

شيخ الأزهر عن العنف ضد المرأة: قلة مروءة وحرام شرعا

الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر
الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر

أكد الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، أن العنفُ ضد المرأة أو إهانتها جهل فاضح وقلة مروءة وحرام شرعًا.

وقال الطيب عبر تغريدة على حسابة الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر': "علَّمنا رسولُ الله صلى الله عليه وسلم أن النساء شقائقُ الرجال.. وأوصى بهن خيرًا، فيجب احترامهن وتوقيرهن، أما العنفُ ضد المرأة، أو إهانتها بأي حال دليل فَهمٍ ناقصٍ، أو جهل فاضح، أو قلة مروءة، وهو حرام شرعًا".

وجاءت تدوينته تزامنا مع اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة الذي يهدف إلى رفع الوعي حول مدى حجم المشكلات التي تتعرض لها المرأة حول العالم.