متحدث الوزراء: لدينا مخزون يكفى من أدوية بروتوكول كورونا.. وأسعارها انخفضت

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الإمارات توقع صفقة بـ23 مليار دولار لشراء طائرات إف- 35 من أمريكا وزير الأوقاف يوجه بسرعة إطلاق منصة خاصة بالإعجاز الرباني على موقع الوزارة السعودية.. إحباط تهريب 20 مليون قرص أمفيتامين مخدر قبل طرحها بالأسواق.. ضبط 2526 عبوة أدوية ومستلزمات طبية مجهولة المصدر بالغربية أبوالغيط يرحب بدخول معاهدة حظر الأسلحة النووية حيز النفاذ إجراء 1546 تحليل ”pcr” لفيروس كورونا لجميع المشاركين في البطولة خلال ال ٢٤ ساعة الماضية وفاة شقيقة سناء شافع.. وندى بسيونى تنعيها: مهما قلنا لن نوافيكى حقك أكرم يسرى بدلا أحمد مؤمن من فى قائمة منتخب مصر لمواجهة بيلاروسيا بمونديال اليد انفجار فى سيارة محملة باسطوانات بوتاجاز بعد انقلابها على طريق الإسماعيلية الإفراج عن مركب الصيد المصري ”الشفاء” طلائع الجيش يتقدم على الانتاح الحربى بهدفين فى الشوط الاول شاب يشنق نفسه بعد عام من انتحار شقيقه بالبدرشين

منوعات

متحدث الوزراء: لدينا مخزون يكفى من أدوية بروتوكول كورونا.. وأسعارها انخفضت

المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء
المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء

قال المستشار نادر سعد المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، إن التغيرات المناخية أثرت على كمية الأمطار التى باتت البلاد تتعرض لها، وفى عهود سابقة لم نكن نتلقى تلك الكميات الضخمة والتى وضعت ضغوطا كبيرا على الصرف الصحى.

وذكر خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "المواجهة"، على فضائية "إكسترا نيوز"، مع الإعلامية ريهام السهلى، أن رئيس الوزراء أكد على ضرورة الاستعداد من كافة المحافظات وصيانة شبكة الصرف الصحى باستمرار، وتوفير العدد اللازم من عربات الشفط، كما أكد على أهمية القرارات الاستباقية الخاصة بتعطيل الدراسة أو العمل من جانب المحافظين.

وأوضح أن مواجهة الكورونا لا تعتمد فقط على الإجراءات الحكومية، حيث أن القرارات مطلوبة ولكن على المواطن دور كبير يقتصر على الالتزام بالإجراءات الاحترازية، مشيرا إلى أن الوضع يزداد خطورة مع زيادة عدد الإصابات.

وشدد على أنه حدث نقص بعض المستلزمات فى الفترة الأولى بالصيدليات، ولكن لم نشهده فى المستشفيات الحكومية أو الجامعية، وذلك نتيجة التزاحم الشديد من المواطنين على تخزين الأدوية، ولكن وزارة الصحة وفرت كمية المنتج من المستلزمات الطبية، ولدينا مخزون يكفى من الأدوية فى المستشفيات والصيدليات حتى انخفضت أسعارها، قائلا: "الوضع بالنسبة لتوافر المستلزمات الطبية مطمئن جدا".

من ناحية أخرى لفت إلى أن وصلنا حتى الآن إلى 2 مليون و400 ألف طلب تصالح ولا تزال الفرصة متاحة لمزيد من الطلبات حتى نهاية هذا الشهر 30 نوفمبر، حيث ينتهى المد الثانى لتلقى الطلبات، ولا توجد أى نية لمزيد من المد، ونناشد بالمبادرة للتقدم بطلبات التصالح.

ونوه المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن قرار حظر البناء سينتهى باكر، ولن يتم استئناف الحركة حتى صدور الاشتراطات الجديدة، ونتوقع صدورها فى الأسبوع الأول من ديسمبر.