عزاء الموسيقار طارق عاكف بمسجد الحامدية الشاذلية الخميس المقبل

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
وزير الأوقاف يوجه بسرعة إطلاق منصة خاصة بالإعجاز الرباني على موقع الوزارة السعودية.. إحباط تهريب 20 مليون قرص أمفيتامين مخدر قبل طرحها بالأسواق.. ضبط 2526 عبوة أدوية ومستلزمات طبية مجهولة المصدر بالغربية أبوالغيط يرحب بدخول معاهدة حظر الأسلحة النووية حيز النفاذ إجراء 1546 تحليل ”pcr” لفيروس كورونا لجميع المشاركين في البطولة خلال ال ٢٤ ساعة الماضية وفاة شقيقة سناء شافع.. وندى بسيونى تنعيها: مهما قلنا لن نوافيكى حقك أكرم يسرى بدلا أحمد مؤمن من فى قائمة منتخب مصر لمواجهة بيلاروسيا بمونديال اليد انفجار فى سيارة محملة باسطوانات بوتاجاز بعد انقلابها على طريق الإسماعيلية الإفراج عن مركب الصيد المصري ”الشفاء” طلائع الجيش يتقدم على الانتاح الحربى بهدفين فى الشوط الاول شاب يشنق نفسه بعد عام من انتحار شقيقه بالبدرشين مصطفى فتحى يرفض تقدم بيراميدز ويتعادل لسموحة فى الشوط الأول

فن وثقافة

عزاء الموسيقار طارق عاكف بمسجد الحامدية الشاذلية الخميس المقبل

الموسيقار طارق عاكف
الموسيقار طارق عاكف

قررت أسرة الموسيقار طارق عاكف، تلقى عزاء الراحل يوم الخميس المقبل بعد صلاة المغرب، بمسجد الحامدية الشاذلية بمنطقة المهندسين، وشيعت جنازة طارق عاكف ظهر اليوم الإثنين من مسجد السيدة نفيسة.

ونشر الموسيقار أمير عبد المجيد: "الحمد لله بلغنا الأمانة وتمت بخير ورحمك الله يا زميل العمر، تقرر العزاء في أخونا طارق عاكف يوم الخميس الموافق ٢٦/١١ في مسجد الحامدية الشاذلية بالمهندسين".

طارق عاكف من مواليد 28 نوفمبر 1960م، وهو ملحن وموزع موسيقى وقائد أوركسترا وعازف أورج محترف، ويمتلك أستوديو "صوت الحب" فى القاهرة، وتعاون مع كبار رموز الأغنية العربية.

ومن أبرز المطربين الذين تعامل معهم طارق عاكف، راغب علامة وماجدة الرومى ومحمد عبده ووردة الجزائرية وسميرة سعيد وطلال مداح وأبو بكر سالم وعاصى الحلانى ورابح صقر ولطيفة وأحلام، ميادة الحناوي وجورج وسوف وذكرى وهاني شاكر وغيرهم من النجوم العرب حيث تعاون مع أكثر من 60 فنانا عربيا.

درس الموسيقى في دبلوم معهد ليونارد دافينشي قسم الموسيقى في القاهرة، دراسات حرة بمعهد الموسيقى العربية.

في العام 1983م تخصص في التأليف والتوزيع الموسيقي. عمل في بداياته كعازف أورج إلى أن شاهده أحد قادة الفرق الموسيقية وهو المايسترو حمادة النادي، وأبدى إعجابه بموهبته وطلب منه العمل معه. كما عمل طارق عاكف في فرقة الموسيقار عمار الشريعي.

حصل على عدة جوائز أهمها: أحسن موزع موسيقي في الوطن العربي لمدة 10 سنوات (87 - 1997) وجائزة أحسن موزع عن أغنية " سيدي وصالك " لأنغام 2001 م.