الحكومة تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن تصاريح البناء

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
جامعة الأزهر تعلن موقف امتحانات نصف العام بتهمةدعم أنشطة الإرهاب.. السودان يغلق 131 جمعية إخوانية اندلاع حريق في شقة بشبرا الخيمة وإصابة سيدتين جامعة المنصورة تتبنى حالة صاحبة واقعة التعرية على يد والدها الصحة تقدم نصائح للعناية بصحة الأطفال النفسية الجريدة الرسمية تنشر قرار الرئيس بمد حالة الطوارئ لـ3 أشهر خلال 24 ساعة.. تونس تسجل2041 إصابة بكورونا و62 وفاة ”يوتيوب” تفعل دعم جودة الفيديو ”إتش دي آر” على ”إكس بوكس” بعد ظهور آثار الرطوبة والأملاح.. ”الآثار” تعلن بدء أعمال الصيانة لحوائط قصر البارون الطيران العراقي: الحركة من وإلى مطار بغداد تسير بشكل طبيعي ”التربية والتعليم” تنعي وكيل الوزارة بالقليوبية الصحة توضح أسباب الإصابة بالأمراض الصدرية

توك شو

الحكومة تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن تصاريح البناء

المستشار نادر سعد
المستشار نادر سعد

كشف المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن تفاصيل اجتماع المحافظين اليوم الإثنين.

وقال "سعد"، خلال تصريحات تلفزيونية مساء اليوم الاثنين، إن «المستلزمات الطبية والكمامات وجميع الأدوية اللازمة للتعامل مع مصابي كورونا متوافرة في المستشفيات والصيدليات»، مشيرا إلى أن شركات أدوية استعدت جيدا بمضاعفة حجم إنتاج أدوية كورونا.

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، «أسعار الكمامات شهدت انخفاضا خلال الفترة الماضية، وهو ما يعكس توافرها في الأسواق بعد دخول مصانع عديدة هذا المجال»، متابعا: «ستظل هناك وفرة في الكمامات حتى لو تسارع المواطنون على شرائها بكميات كبيرة خلال الفترة المقبلة».

وحول اشتراطات تراخيص البناء قال متحدث الحكومة: «لن يكون هناك أي قرار بمد فترة إيقاف منح تراخيص البناء، وسيتم السماح بإصدار التراخيص بمجرد تحديد الاشتراطات»، مشيرا إلى أن الفترة الانتقالية خاصة بحوكمة منظومة استصدار التراخيص ولن تؤثر في المواطن.

وأكد أن المواطن سيتعامل مع المحليات لتقديم طلبات الحصول على تراخيص البناء.

وحول الأمطار قال: «مناخ مصر أصبح أكثر مطرًا، ونشهد عدة موجات من الأمطار ونتعامل مع هذا الملف بالإمكانات المتاحة، حيث لا يوجد بمدن مصر شبكات تصريف الأمطار كون مناخ مصر لم يكن يستدع هذه الخطوة»، لافتا إلى أن تكلفة إنشاء شبكات تصريف الأمطار ضخمة وتحتاج إلى إنفاق مئات المليارات فضلا عن هيكلة كافة طرق الجمهورية.

وأضاف: «سنبذل جهودا في إطار المتاح، لكن لن تصل إلى درجة إنشاء شبكات مستقلة لتصريف الأمطار، لافتا إلى توفير 300 مليون جنيه للتعامل مع مياه الأمطار في الإسكندرية.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا بشأن متابعة جهود التعامل مع الأمطار الغزيرة بمحافظة الإسكندرية.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، ترأس اجتماع مجلس المحافظين، بمشاركة كل من اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس؛ لمناقشة عدد من الموضوعات والقضايا.