اتصالات مصر تشارك بفاعليات الدورة الـ ”24” في معرض كايرو اى سى تى تحت شعار ”كن متصلاً أينما كنت”

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
السيسي يصدر عددا من القرارات الجمهورية موديرنا: لقاح كورونا فعال 100% بالمرحلة الثالثة من التجارب الأهلي يفسخ عقده مع صالح جمعة بالتراضي وزير الشباب يلتقي مع نائب وزير الاتصالات لبحث أطر التعاون على مستوى التحول الرقمي ضبط كمية من أمصال الأنفلونزا تم الترويج لبيعها عبر مواقع التواصل الاجتماعي براءة متهمة من الاستيلاء على 800 ألف جنيه بمدينة نصر ننشر أسماء المحكوم عليهم في أحداث مجلس الوزراء السجن المشدد 7 سنوات لـ12 متهمًا في قضية ” أحداث مجلس الوزراء” هواوي تطلق خدمة الدفع الإلكتروني المباشر ”DCB” عبر متجر HUAWEI AppGallery لجميع مُشغلي الاتصالات في مصر دراسة استطلاعية:الابتكار التصاعدي ”منخفض” على سلّم القيم المؤسسية الحديثة السيسي: القضية الفلسطينية ستظل لها الأولوية في السياسة المصرية مكتب البرلمان العربي يُدين المجزرة الدموية التي إرتكبتها ميليشيا الحوثي الإنقلابية في محافظة الحُديدة باليمن ويطالب بمحاسبة مرتكبيها

تكنولوجيا واتصالات

اتصالات مصر تشارك بفاعليات الدورة الـ ”24” في معرض كايرو اى سى تى تحت شعار ”كن متصلاً أينما كنت”

تشارك شركة اتصالات مصر في فعاليات المعرض الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كايرو اى سى تى 2020 في دورته الــ 24 تحت شعار «The Big Reset»، ليعكس البداية الجديدة للعالم بعد التغير في الوضع المحلي والدولي وتحديات جائحة فيروس كورونا المستجد.

يقام المعرض هذا العام في الفترة من 22 إلى 25 نوفمبر الحالي تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بجانب حضور العديد من الوزراء وممثلي الحكومة.

خلال زيارة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور مصطفى مدبولي – رئيس الوزراء – لجناح اتصالات مصر بالمعرض، قام المهندس/ حازم متولي – الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات مصر – بعرض استراتيجية اتصالات مصر لمواكبة توجه الدولة من خلال تقديم آليات التحول الرقمي ومساعدة جميع القطاعات لاستمرارية العمل والصحة والتعليم عن بعد.

وخلال فعاليات معرض Cairo ICT، شارك المهندس / حازم متولي – الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات مصر في الجلسة الافتتاحية للمعرض بعنوان "فرص وتحديات التحول الرقمي".

وعلق على مشاركة الشركة المتميزة هذا العام قائلاً: "سعداء بالمشاركة في معرض كايرو اى سى تى والذي يعد من أكبر معارض الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إقليميا خاصة في ظل التحديات التي واجهت إقامته هذا العام."

وأوضح متولي قائلاً: "نعمل في اتصالات مصر وفق استراتيجية مترابطة لتنمية كافة القطاعات من خلال توفير مجموعة متنوعة من الخدمات التي تلبي كافة احتياجات عملائنا من شركات وأفراد ومؤسسات حكومية من خلال أربعة محاور رئيسية.

تضمن المحور الأول حلول المدن الذكية التي ساهمت في تعزيز البنية التحتية لتصبح العاصمة الإدارية الجديدة أول مدينة يتم تخطيطها وبنائها على أسس المدن الذكية.

أما المحور الثاني، فركز على تصميم وبناء وربط مراكز البيانات داخل القطاعات الاستراتيجية والحكومية.

بينما يقدم المحور الثالث، نظم إدارة مشروعات التحول الرقمي من خلال إتاحة نظم إدارة التعليم وتوفير المحتوى التعليمي لجميع مراحل التعليم الأساسي والعالي وتوفير المحتوي للتطبيقات الصحية.

وأخيراً المحور الرابع الذي أهتم بتقديم نظم تشغيل الإدارات والتعليم عن بعد داخل الجهات الحكومية والشركات والمدارس من خلال مجموعة متنوعة من الباقات التي تتناسب مع الاحتياجات المختلفة.

وأضاف متولي أن حصول الشركة على مجموعة ترددات جديدة، جاء في إطار سعينا الدائم لتقديم أفضل وأحدث خدمات الاتصالات ونقل البيانات من خلال العمل المستمر على تحسين وتطوير شبكتنا من خلال سعينا لنقل التجارب الناجحة عالمياً للسوق المصري لنحافظ على كوننا أقوى شبكة في مصر وهو ما جاء متماشيا مع شعارنا الجديد "أقوى بكتير".

ونستهدف ضخ استثمارات جديدة بنحو من 5 مليار جنيه خلال 2021 للاستمرار في تحسين وتطوير خدماتنا ودعم الاستثمار في التقنيات المستقبلية مثل إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي، مما يعكس أيماننا بصلابة الاقتصاد المصري وتعدد الفرص الاستثمارية المتاحة به."

تعرض اتصالات مصر في جناحها عدد من أحدث التقنيات تحت شعار "كن متصلاً أينما كنت". تميزت تلك التقنيات بإحداث طفرة في عالم التحول الرقمي بما يتواكب مع التطورات التي طرأت على أجوه الحياة المختلفة خاصة مع انتشار فيروس كورونا.

وانقسم الجناح إلى ثلاثة أقسام مختلفة، فمن خلال القسم الأول، تم عرض نموذج حي للخدمات المقدمة داخل المدن الذكية من بينها تطبيق الهواتف المحمولة الذي يتيح للمواطن الاستفادة بالخدمات ودفع قيمتها وتقديم الشكاوى والاقتراحات، فضلا عن مركز الإدارة والتحكم الذي يعتبر عقل المدينة حيث يستقبل شكاوى المواطنين ليتم توجيه المختصين بحلها بصورة إلكترونية، وأخيرا العدادات الذكية الخاصة بالاستهلاك المنزلي للكهرباء والمياه والغاز والمتصلة بمركز الإدارة والتحكم، وعدادات ذكية تنظم الخدمات العامة مثل الاصطفاف وإضاءة الطرق واللوحات الإعلانية وإدارة المخلفات.

أما القسم الثاني، فأستعرض خدمات القيمة المضافة ومنصات اتصالات مصر التي تسعى من خلالها إلى منح عملائها خدمات متكاملة تلبي كافة احتياجاتهم بأفضل الأسعار وتوفير كل ما هو متميز في مجال الترفيه، ولعل أبرز تلك المنصات هي تطبيق ماي اتصالات الذي يمكن العملاء من التحكم في أنظمة التشغيل الخاصة بهم بسهولة في اي وقت. وفي مجال التسوق والدفع الإلكتروني، يمكن تطبيق اتصالات Cash العملاء من تحويل وسحب وإيداع الأموال ودفع الفواتير والشراء والتبرع عبر الإنترنت، وتقدم اتصالات E-Shop مجموعة من الخطوط والأجهزة والإكسسوار.

وفي مجال الترفيه، تقدم اتصالات TV مكتبة كبيرة ومتميزة تتوافق مع مختلف الأذواق والفئات العمرية، واتصالات Music تعمل على تطوير المشهد الثقافي والفنّي. وأخيرا تمنح خدمات ال Triple Play العملاء تجربة مميزة من خلال باقة موحدة لخدمات الإنترنت والـتلفزيون والتليفون الأرضي.

بينما أوضح القسم الثالث أهم الخدمات المقدمة لقطاع الأعمال من بينها B-Ahead المعد خصيصاً لخدمة رواد الأعمال والشركات الناشئة الصغيرة والمتوسطة من خلال تطبيق اتصالات Business، بالإضافة إلى E-Access التي تتيح حزمة من الباقات الجديدة لتمكن العملاء من العمل أو الدراسة من أي مكان وفي أي وقت باستخدام تطبيقات جوجل وميكروسوفت. فضلا عن مراكز البيانات والسحابة الإلكترونية التي تساهم في تقليل التكلفة الإجمالية للملكية وتوفير جودة أفضل للخدمات بأعلى معدلات الأمان، إلى جانب توفير خدمات الرسائل الإعلانية.

يذكر أن معرض كايرو اى سى تى، هو الحدث السنوي الإقليمي لقطاع التكنولوجيا بمصر وأفريقيا، ويعد الحدث الأهم في مصر، حيث أصبح مظلة تجتمع تحتها وزارت مصر الحكومية التي تعمل على تقديم خدماتها إلكترونية للتيسير على المواطنين وتحقيق التحول الرقمي، كما يشهد الحدث أكبر تجمع للشركات التكنولوجية المصرية والعالمية، سواء بقطاعات النقل الذكي والمدن الذكية والشمول المالي والحلول التكنولوجية.