أﭬايا تستعد للمشاركة في أسبوع جيتكس للتقنية في دبي وتُعلن نتائجها المالية للربع الأخير والسنة المالية 2020

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
غدا.. وزير الخارجية يتوجه إلى الرياض لترأس لجنة التشاور السياسي القبض على سلمى الشيمي فتاة جلسة تصوير سقارة مصر للطيران الناقل الرسمى لمؤتمر ”الناس والبنوك” المخرج محمد شرقاوي مديرًا لـ”المواجهة والتجوال” بالبيت الفني للمسرح وزير الخارجية يستقبل نظيره البحريني ويؤكد دعم مصر لأمن واستقرار الخليج العربى وزير الرياضة يبحث مع مسئولي المالية و الكاف سبل تفعيل إتفاقية مقر الإتحاد الإفريقي بالقاهرة البنك المركزى يؤكد نجاح الاقتصاد المصرى فى استيعاب أثر صدمة كورونا افتتاح أول مدرسة يهودية في دبي العام المقبل غدا.. بدء تطبيق قرارات المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية والمطاعم والورش لبنان.. حصيلة الإصابات بكورونا تتجاوز 127 ألفا اعتبارا من 6 ديسمبر المقبل.. الجزائر تستأنف إجلاء رعاياها من وإلى الخارج مستخدما ”تيك توك”.. ضبط شخص يصور مقاطع هزلية بملابس الشرطة في المطرية

تكنولوجيا واتصالات

أﭬايا تستعد للمشاركة في أسبوع جيتكس للتقنية في دبي وتُعلن نتائجها المالية للربع الأخير والسنة المالية 2020

أعلنت شركة "أڤايا" Avaya (NYSE:AVYA) عن مشاركتها في الدورة الـ 40 من أسبوع جيتكس للتقنية الذي تستضيفه دبي بين 6 و10 ديسمبر 2020.

كما أصدرت الشركة نتائجها المالية للربع الأخير من السنة المالية 2020 ونتائج السنة المالية كاملة. وقال رئيس "أﭬايا العالمية" نضال أبو لطيف: "أظهر العالم خلال عام 2020 قدرة استثنائية على التكيّف مع نماذج الأعمال الجديدة، وهي حقيقة تجلّت في قرار القائمين على تنظيم أسبوع جيتكس للتقنية، والقاضي باعتماد نهج يدمج بين الحضور الافتراضي والمشاركة المباشرة في دورة العام 2020.

ولهذا قررنا في أڤايا أن نحضر بشكل مباشر واستقبال زوارنا وتوفير فرصة "أخذ" جيتكس إلى العالم من خلال بث مباشر، لنقل نشاطاتنا خلال الحدث اضافة الى مشاركتنا من خلال منصة "جيتكس أنليميتد" التي تتيح للزوار المشاركة عن بُعد من منازلهم ومكاتبهم".
وأضاف أبو لطيف: "نشارك في جيتكس لنوضّح أهمية انتقال الأسواق إلى نماذج الأعمال الجديدة، سواء كان العمل في الفضاء الرقمي أو في ميادين التفاعل الشخصي المباشر. لقد اختبرنا خلال عام 2020 تجارب لا تُنسى خصوصا مع الإغلاق العام الذي فرضته جائحة كوفيد 19، وتمكنّا من المشاركة في دعم أعمال الشركات ومؤسسات القطاع العام، وواكبنا عملائنا في مساعيهم للمحافظة على استمرارية الأعمال في كل القطاعات".


وكانت دراسة استطلاعية أجرتها أڤايا بعنوان "العمل من أي مكان" كشفت أن 72 في المئة من المؤسسات أعادت النظر في النموذج العام لأعمالها التجارية بسبب التغييرات التي أحدثتها الجائحة، وأن 80 في المئة من المؤسسات تُعيد النظر في كامل منظومتها الخاصة بتجربة العملاء لتطويرها والارتقاء بها.


وقال أبو لطيف: "كان لنا شرف دعم العملاء في انتقال أعمالهم من المكاتب إلى المنازل وإلى أي مكان يحافظ على استدامة الأعمال. لم تكن تجربة سهلة، لكننا استطعنا تزويد العملاء بكل ما يحتاجونه للمضي قُدما في رحلة التحوّل الرقمي والاستفادة من مزاياها الهائلة خلال اشتداد أزمة الوباء".


وتشارك أڤايا هذه السنة في جيتكس الذي يُعد الحدث التكنولوجي الوحيد الذي سيستقبل زواره، تحت شعار "لكل تجربة أهميتها" Every Experience Matters. وستستعرض تقنيات مُبتكرة تستند إلى منظومة التطبيقات السحابية، بالإضافة إلى حلول "أڤايا وان كلاود" Avaya OneCloud، المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

كذلك تعتزم أڤايا استعراض أحدث الابتكارات الخاصة بتطبيق "سبيسز من أڤايا" Avaya Spaces، الخاص بالاتصال والتنسيق والتعاون، والذي يُعدّ أداة سحابية متقدّمة بيد الشركات والمؤسسات العامة لتسهيل عقد الاجتماعات والتنسيق بين الموظفين. وسيتم استعراض حالات استخدام تقدّم لمحة عن مستقبل تجربة المرضى مع مقدّمي خدمات الرعاية الصحية. وسينضمّ إلى أڤايا عدد من عملائها من أنحاء الشرق الأوسط وافريقيا، لاستعراض ابتكاراتهم في مجالات الرعاية الصحية والتعليم والمصارف والاتصالات.

وستكون مشاركة أڤايا في أسبوع جيتكس للتقنية بالشراكة مع "إكستريم نتوركس" و"فرينت سيستمز" و"سيمافون" و"كوبيد"، وذلك في جناحها رقم Z1-B10 بقاعة زعبيل في مركز دبي التجاري العالمي.
النتائج المالية
وحول النتائج المالية قال أبو لطيف: "أنهينا سنة مالية قوية جدا، وحققنا نتائج مالية للربع الرابع تتخطى كل المقاييس التوجيهية الموضوعة، ومرة أخرى حققنا نموا متتاليا وعلى أساس سنوي. وساهمت قطاعات عدة في النمو الذي حققته الشركة ومن بينها القطاعين المصرفي والحكومي بالإضافة إلى قطاع مزوّدي خدمات الاتصالات".


وأضاف: "الأداء الذي حققناه خلال هذه السنة يُظهر أن استثماراتنا في الابتكار وفي تنفيذ استراتيجيتنا التي تركز أولا على السحابة Cloud-First المخصّصة للمؤسسات، مكّنتنا من التموضع في المركز الصحيح في التوقيت الصحيح. نحن نقدم حلولا تتيح التعاون بين فرق العمل وتطبيق نماذج الأعمال الجديدة، ما يمكّن المؤسسات على تنوّعها من تحقيق النجاح وسط تحديات متزايدة. حلولنا المميزّة والفريدة من نوعها تسجّل طلبا قويا في الأسواق، سواء تعلّق الأمر بعملائنا أو بعملاء جُدد".

وأضاف: "في الوقت الذي كنا نشهد فيه نهاية السنة المالية في سبتمبر، أنهينا عملية إعادة تمويل ساهمت بشكل بارز في تقوية ميزانيتنا ومرونتنا المالية. كل هذه الإنجازات، تضعنا على الطريق الصحيح للاستمرار بتحقيق النجاح في السنة المالية المقبلة".


الجدير بالذكر أن إيرادات أڤايا في الربع الأخير من السنة المالية 2020 بلغت نحو 755 مليون دولار، وهو ما شكل ارتفاعا بنسبة 4% على أساس سنوي، فيما بلغت الإيرادات لكامل السنة المالية نحو 2,873 مليون دولار. كما حققت إيرادات التشغيل في الربع الرابع 74 مليون دولار (معايير GAAP) ونحو 170 مليون دولار (من دون معايير GAAP)، فيما بلغ الربح الصافي (معايير GAAP) نحو 37 مليون دولار.

وحققت الأرباح المعدلة (قبل احتساب الفوائد، الضرائب، الإهلاك والاستهلاك) في الربع الأخير من السنة نحو 200 مليون دولار، أي 26.4% من إجمالي الإيرادات. أما نسبة إيرادات البرامج والخدمات من إجمالي الإيرادات فبلغت في الفترة ذاتها نحو 88%، ما شكل ارتفاعا بخمسة نقاط على أساس سنوي. كذلك حققت الإيرادات المتكررة نحو نسبة تناهز 63%، ما شكل ارتفاعا بخمسة نقاط على أساس سنوي، كما ارتفعت إيرادات السحابة و"شركاء التحالف" Alliance Partner والاشتراكات إلى 33% في الربع الرابع بينما كانت سجلت في الربع السابق نسبة 30%.

وبلغ الرصيد النقدي لدى الشركة بنهاية المدة بالإضافة إلى المكافئ النقدي نحو 727 مليون دولار. ووصلت قيمة العقود الإجمالية (TCV) إلى 2.1 مليار دولار، كما تم توقيع 135 عقدا بإجمالي قيمة للعقد (TCV) تفوق المليون دولار، و17 عقدا فوق 5 ملايين دولار، و4 عقود فوق 10 ملايين دولار.