القوى العاملة: تعيين 2552 شابا.. بينهم 33 من ذوى القدرات بالجيزة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
لوقف الاستيطان.. فلسطين تطالب بفرض عقوبات رادعة على الاحتلال الإسرائيلي كورونا في تونس.. تسجيل 1208 إصابة جديدة و48 حالة وفاة القوات المدنية تنتشل 4 جثامين من أسفل أنقاض عقار محرم بك بالإسكندرية الصحة تسجل 421 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 28 حالة وفاة وزراء الرياضة والسياحة والطيران يشهدون عرض قفز بالمظلات بسفح الأهرامات خلال 24 ساعة.. المغرب يسجل 4346 إصابة جديدة بكورونا بعد تطبيقها أمس.. ”شعراوي” يشيد بمتابعة المحافظات لتنفيذ المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال للتوعية بقضايا النقل الآمن للمرأة.. ”السكة الحديد” و”قومي المرأة” يطلقان حملة ”السكة أمان” السيسى: لا حل لأزمة لبنان إلا عن طريق تلبية المطالب المشروعة للشعب اللبنانى محمد حسن لاعب الزمالك ينتقل إلى سيراميكا كليوباترا تضامنا مع قومى المرأة للقضاء على العنف.. كاتدرائية العباسية تضيء باللون البرتقالي سلبية نتيجة مسحة صالح جمعة وتعافيه من كورونا

أخبار

القوى العاملة: تعيين 2552 شابا.. بينهم 33 من ذوى القدرات بالجيزة

محمد سعفان، وزير القوى العاملة
محمد سعفان، وزير القوى العاملة

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة الجيزة بتعيين 2552 شابًا، بينهم 33 شابًا من ذوى القدرات الخاصة بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، وذلك من خلال شهادة القيد المرتدة "كعب العمل" لمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، كما تم تسجيل 5052 راغب عمل منهم 65 من ذوي القدرات، وتوفير 108 فرصة عمل أخرى.

وقال وزير القوي العاملة: إنه في مجال رعاية العمالة غير المنتظمة المسجلة، قامت المديرية بصرف منح لرعايتهم إجتماعيًا وصحيًا، بواقع 15 منحة زواج بمبلغ 44 ألف جنيه، و17 منحة مولود بإجمالي 34 ألف جنيه، و3 منح وفاة بمبلغ 14 ألف جنيه، ليصل إجمالي ما تم صرفه 92 ألف جنيه، لـ 35 حالة، فضلًا عن صرف منحة عيد الأضحى المبارك لـ 9171 عاملًا، بمبلغ 4 ملايين و585 ألفًا و500 جنيه

وأوضح الوزير أنه تم إستخراج 2763 شهادة قياس مستوى مهارة ورخصة مزاولة مهنة من خلال مكاتب التشغيل التابعة للمديرية.
تلقي الوزير، تقريرًا بذلك من محمد عيسى، وكيل الوزارة مدير المديرية بإنجازاتها عن شهر أكتوبر الماضي، أشار فيه إلي أنه في مجال السلامة والصحة المهنية تم التفتيش على 77 منشأة، وأسفر التفتيش عن تحرير 59 محضرًا، ومنح مهلة قانونية لـ 128 منشأة أخري، بالإضافة إلى عمل 4 ندوات توعية.
أما عن مجال التفتيش العمالي، فقد تم التفتيش على 425 منشأة لضمان تطبيق أحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، وأسفر التفتيش عن تحرير 179 محضرًا، وبحث 24 شكوى.

وقال: إنه من خلال مفتشى العمل والسلامة والصحة المهنية تم التفتيش على 116 منشأة لمتابعة ومراقبة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء والقرارات الوزارية في هذا الخصوص.

وفي مجال تراخيص عمل الأجانب، قامت المديرية بإستخراج 42 ترخيص عمل لأجنبي لأول مرة، وتجديد 24 آخرين طبقًا للقوانين واللوائح المنظمة.

وفى مجال التدريب المهني قامت المديرية بالبدء بقسم الكهرباء لمؤسسة الإتحاد الليبرالي المصري، واستكمال دورات التدريب التحويلي بقسمي التفصيل والحياكة، والتبريد والتكييف، بمركز تدريب مهني بولاق الدكرور، كما تم البدء في التدريب بقسمي ألوميتال، والإلكترونيات، والتفصيل والحياكة بمركز تدريب مهني منشأة البكرى.