وزير الطاقة السوداني يعلن خفض أسعار الوقود

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
لوقف الاستيطان.. فلسطين تطالب بفرض عقوبات رادعة على الاحتلال الإسرائيلي كورونا في تونس.. تسجيل 1208 إصابة جديدة و48 حالة وفاة القوات المدنية تنتشل 4 جثامين من أسفل أنقاض عقار محرم بك بالإسكندرية الصحة تسجل 421 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 28 حالة وفاة وزراء الرياضة والسياحة والطيران يشهدون عرض قفز بالمظلات بسفح الأهرامات خلال 24 ساعة.. المغرب يسجل 4346 إصابة جديدة بكورونا بعد تطبيقها أمس.. ”شعراوي” يشيد بمتابعة المحافظات لتنفيذ المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال للتوعية بقضايا النقل الآمن للمرأة.. ”السكة الحديد” و”قومي المرأة” يطلقان حملة ”السكة أمان” السيسى: لا حل لأزمة لبنان إلا عن طريق تلبية المطالب المشروعة للشعب اللبنانى محمد حسن لاعب الزمالك ينتقل إلى سيراميكا كليوباترا تضامنا مع قومى المرأة للقضاء على العنف.. كاتدرائية العباسية تضيء باللون البرتقالي سلبية نتيجة مسحة صالح جمعة وتعافيه من كورونا

شئون عربية

وزير الطاقة السوداني يعلن خفض أسعار الوقود

خفض أسعار الوقود بالسودان
خفض أسعار الوقود بالسودان

أعلن خيرى عبد الرحمن وزير الطاقة والتعدين السوداني المكلف، عن خفض أسعار الوقود.

وقال عبد الرحمن، إنه تم إتخاذ القرار بأن يصبح سعر البنزين الحر 106 جنيهات للتر الواحد، مُنخفضا من 120 جنيها، كما تم تخفيض سعر الجازولين من 106 جنيهات للتر إلى 99 جنيها.

وأضاف وزير الطاقة، أن تقرر خفض سعر البنزين المدعوم من 56 جنيها للتر إلى 54.7 جنيه، موضحا أن الإقبال على استهلاك البنزين الحر كان أعلى من التوقعات، لافتا إلى أن الانتاج المحلي يأتي من مصفتين في الخرطوم، واحدة منها ستتوقف للصيانة الشاملة، وبالتالي سيتأثر الانتاج المحلي بداية من أول ديسمبر المقبل.

وأضاف أنه بداية من أول ديسمبر سيكون هناك اعتماد زائد على الاستيراد عبر القطاع الخاص، لافتا إلى أن الوزراة ستسعى إلى استيراد بواخر، من جانبها، عبر الدعم الحكومي.