وزيرة التضامن تفتتح معرض الأثاث الدمياطي بـ”المنيا”

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
وزير الرياضة: مبروك للنادي الأهلي..والقطبين شرفوا مصر مصر تتصدر ترتيب أفريقيا كأكثر الأندية حصولا على دورى الأبطال بـ15 بطولة 2.5 مليون دولار للأهلي بعد التتويج بدوري الأبطال.. و1.25 مليون للزمالك حصيلة إصابات كورونا حول العالم تتخطى 61 مليونا الأهلى بطلا لدورى أبطال أفريقيا للمرة التاسعة فى تاريخه الصحة اللبنانية: الإغلاق العام لم ينجح في خفض عدد إصابات كورونا أفشه يسجل الهدف الثانى للأهلى أمام الزمالك فى الدقيقة 86 خروج أجايى من نهائى أفريقيا على سيارة الإسعاف وجيرالدو البديل إغماء إسلام جابر بعد الصدام مع أبو جبل فى نهائى أفريقيا أمام الأهلى شيكابالا يخرج من القمة مصابا ونزول كاسونجو القوي العاملة: تعيين 1187 شابا من بينهم 6 من أصحاب الهمم بالبحيرة محافظة الجيزة تعلن إنشاء مطبات صناعية أمام بوابات حدائق الأهرام

أخبار

وزيرة التضامن تفتتح معرض الأثاث الدمياطي بـ”المنيا”

وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي إن معرض الأثاث الدمياطي ومستلزمات الأثاث للأسر المنتجة المقام بمحافظة المنيا يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والأسر المنتجة وهو تحت رعاية وتنظيم وزارة التضامن الاجتماعي.

جاء ذلك خلال افتتاح الوزيرة معرض الأثاث الدمياطي ومستلزمات الأثاث للأسر المنتجة المقام بمحافظة المنيا ورافقها خلال الافتتاح أسامة القاضي محافظ المنيا ودكتوره منال عوض محافظ دمياط.

يشارك في المعرض 42 عارضا من صغار المنتجين والحرفيين في صناعة الأثاث ومستلزمات الأثاث للأسر المنتجة بالإضافة إلى ممثلين عن الأسر المنتجة والجمعيات التعاونية الإنتاجية للأثاث ومدينة دمياط للأثاث والغرفة التجارية بدمياط وقد تم إختيار العارضين بالقرعة العلنية ويقام المعرض بأرض استراحة المحافظ القديمة على كورنيش المنيا في الفترة من 21 نوفمبر وحتى 5 ديسمبر المقبل.

من جانبه، قال أسامة القاضي محافظ المنيا،إن المعرض يأتي في ظل اهتمام الدولة وعلى رأسها القيادة السياسية بدعم الصناعة المحلية، وتوفير مدخلات إنتاج مصرية تفي باحتياجات الصناعة الوطنية، وزيادة القدرة التنافسية للمنتج المحلي وتحقيق التكامل بين سلاسل الإنتاج الوطنية للمساهمة في تطوير قاعدة صناعية مصرية متكاملة، تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

وأشاد المحافظ، بدور محافظة دمياط في دعم صناعة الأثاث والتي تعتبر أيقونة صناعة الأثاث المصري العريق وقبلته، بما تمتلكه من مصانع وعمال مهرة يحققوا ما يقرب من ثلثي الإنتاج من الأثاث الخشبي في مصر ذات الجودة والذوق العالي.

وأكد القاضى أنه يتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للعاملين داخل المعرض،مع المتابعة المستمرة للالتزام بكافة التعليمات الصادرة من قبل الدولة، للزائرين من خلال ارتداء الكمامات وقياس للحرارة، ووجود مواد مطهرة مع الحفاظ على التباعد الاجتماعي داخل المعرض.

ودعا المحافظ، المواطنين من أبناء محافظة المنيا، إلي زيارة المعرض لما يميز منتجاته المصنوعة بأيدي مصرية خالصة من جودة وسعر مناسب، مع ضرورة الالتزام التام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية.