بمشاركة 7 دول.. ألمانيا تحتضن المنتدى الإبراهيمي للحوار بين الأديان

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
كاسبرسكي وكراكتاو تطلقان مجموعة ملابس رقميه Safe_expression مستوحاة من البصمة الرقمية للمستخدمين الأرصاد تكشف خريطة الأمطار المتوقعة خلال الأربعة أيام المقبلة برج العرب يستضيف نهائي كأس مصر بين الأهلى والطلائع الزمالك يعلن عن قائمة الموسم الجديد السيسي يتفقد عددًا من نماذج المركبات متعددة الاستخدام وزراء الرياضة والسياحة والطيران يشهدون عرض قفز بالمظلات بسفح الأهرامات السيسي يهنئ الإمارات بيوم الاستقلال مد مهلة تقديم طلبات التقديم على عدادات كودية حتى نهاية ديسمبر الجاري ”سلملي عالندالة” تتخطى حاجز النصف مليون مشاهدة برشلونة يعلن إصابة سيرجي روبرتو بكورونا الحكومة توافق على زيادة الحد الأقصى لمتوسطي الدخل المسموح لهم حجز وحدات الإسكان تغريم ميسى وبرشلونة بسبب الأسطورة الراحل مارادونا

العالم

بمشاركة 7 دول.. ألمانيا تحتضن المنتدى الإبراهيمي للحوار بين الأديان

انتهت مساء أمس الجمعة، فعاليات المنتدي الإبراهيمي العالمي في ألمانيا بمقره في دار مشتات، وبعد ما أستمرت فعالياته لمدة يومين متتاليين، افتراضيًا عبر التطبيق الإلكتروني الـ"zoom".

شارك في المنتدى 40 شخصية من 7 دول تبادلوا تجاربهم الخاصة بالحوار بين الأديان، وفي نهاية المشاورات التي استمرت يومين، قرروا تعزيز تعاونهم من خلال اعتماد اللائحة للمنتدى اللإبراهيمى في بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال الدكتور يورجن ميكش المدير الإداري للمنتدي الإبراهيمي، إن المنتدى الإبراهيمي في ألمانيا يعمل على تحفيز الأحداث الإبراهيمية والترويج لها في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منذ عام 2016، إبراهيم هو أب يؤمن به اليهود والمسيحيين والمسلمين ولذلك فهو أساس مهم للتعاون.

وتابع ميكش: إن الوعي بالأرضية المشتركة يعزز التعاون بين الأديان ويضعف النزعات الأصولية والعنيفة، بهذه طريقة يمكن للمؤمنين تقوية السلام.

وأستطرد ميكش، عقد المؤتمر برعاية وزارة الخارجية لجمهورية ألمانيا الاتحادية ومجلس المجتمعات الإسلامية في أبو ظبي- الإمارات العربية المتحدة. وشارك في المؤتمر ممثلو المؤسستين.

وكشف ميكش بأن مشاريع المنتدى الإبراهيمي في مصر، وخاصة في المدارس، يتم دعمها من قبل مؤسسة "Bread for the World".

الجدير بالذكر المنتدى الإبراهيمي في ألمانيا هو جمعية تأسست في عام 2001 من قبل الأديان السماوية الثلاثة "اليهودية والمسيحية والإسلام".