”العربية للتصنيع” تبحث التعاون مع السودان الشقيق

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الحركة النقدية لقصيدة العامية فاطمة العوضي.. غيرت الواقع وأصبحت عارضة أزياء محجبة: تركت مهنتي من أجلها تطوير التعليم.. وذوي الاحتياجات التجديد فى القصيدة العربية سموحة يفتتح أكاديمية رياضية جديدة بمدينة نصر الجمعة القادم أزمة النقد الأدبى ”الأندلس للإضاءة” تشارك بأحدث منتجاتها في معرض ”ديزاين شو” عاجل ..حريق ضخم في شارع الزهراء بحي عين شمس بناء ٢١ مدرسه جديده في بني سويف تدخل الخدمه العام القادم وزير الرياضة يوجه بمتابعة واقعة غرق طفل بالنادى الأولمبي ”القومى للحوكمة” يوقع مذكرة تفاهم لتطوير القدرات البشرية فى ريادة الأعمال وزيرة التخطيط تستعرض نتائج تقرير مؤشر مديري المشتريات لشهر مايو 2021

اقتصاد

”العربية للتصنيع” تبحث التعاون مع السودان الشقيق

ال الفريق عبدالمنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إن الهيئة تضع كافة إمكانياتها وخبراتها الفنية والتكنولوجية لتلبية احتياجات قارتنا الأفريقية، مشيرا إلى تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لفتح آفاق جديدة من التعاون والتكامل لتحقيق آمال وطموحات شعوبنا الأفريقية.

وأوضح "التراس"، في بيان له، اليوم الجمعة، أنه تم بحث التعاون مع دولة السودان الشقيقة والمُشاركة في كافة مشروعات التنمية الشاملة، بالإضافة إلى تدريب الكوادر البشرية السودانية بوحدات ومراكز التدريب بالهيئة العربية للتصنيع.

جاء هذا في إطار زيارة وفد سوداني رفيع المستوى، وتفقدهم خطوط الإنتاج والإمكانيات التصنيعية المتطورة ونظم التصنيع الرقمية بعدد من وحدات العربية للتصنيع ومنها مصنع الطائرات ومصنع المحركات ومصنع حلوان للصناعات المتطورة ومصنع قادر للصناعات المتطورة.

في هذا الصدد، أكد نائب رئيس منظومة الصناعات الدفاعية بدولة السودان حرص بلاده تعزيز علاقات الشراكة والتعاون مع مصر كدولة رائدة بالقارة الأفريقية، مشيدا بالنهضة التنموية التي تشهدها مصر وخطواتها غير المسبوقة للتحول الرقمي.

كما أشاد بالدور الإيجابي للهيئة العربية للتصنيع في العديد من المشروعات التنموية والاستراتيجية المهمة بالقارة الأفريقية، مشيرا إلى تطلع بلاده لمشاركة العربية للتصنيع في مشروعات التنمية ومجالات الصناعة المختلفة ومنها الصحة والصناعات الطبية وأدوات التعقيم الوقائية والاتصالات والإلكترونيات والتحول الرقمي والطاقة المتجددة ومحطات تنقية مياه الشرب والصرف الصحي واللمبات الليد ومجال ترشيد المياه والطاقة والصناعات الدفاعية وغيرها من مجالات التنمية.