”العربية للتصنيع” تبحث التعاون مع السودان الشقيق

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
بيانا مشتركا للنيابة العامة في مصر والنيابة الجمهورية بروما حول مقتل الطالب ”ريجيني” القوات البحرية المصرية واليونانية تنفذان تدريبا بحريا عابرا ببحر إيجه كورونا في الأردن.. 57 حالة وفاة و5123 إصابة جديدة أمطار خفيفة.. توقعات الأرصاد لطقس الثلاثاء العثور على طفل حديث الولادة داخل عقار في البحيرة ضبط المتهم بارتداء ملابس شرطية لتصوير مقاطع هزلية عبر تيك توك غدا..بدء تطبيق قرار تنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم بسوهاج الهيئة الوطنية تعلن فوز 110 مرشحين بعضوية مجلس النواب بالإعادة رئيس الوزراء يستعرض خطوات تطوير المنطقة الجغرافية لشركات البترول بـ مسطرد 20% نسبة المشاركة بإعادة المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب السيسي يصدر عددا من القرارات الجمهورية موديرنا: لقاح كورونا فعال 100% بالمرحلة الثالثة من التجارب

اقتصاد

”العربية للتصنيع” تبحث التعاون مع السودان الشقيق

ال الفريق عبدالمنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إن الهيئة تضع كافة إمكانياتها وخبراتها الفنية والتكنولوجية لتلبية احتياجات قارتنا الأفريقية، مشيرا إلى تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لفتح آفاق جديدة من التعاون والتكامل لتحقيق آمال وطموحات شعوبنا الأفريقية.

وأوضح "التراس"، في بيان له، اليوم الجمعة، أنه تم بحث التعاون مع دولة السودان الشقيقة والمُشاركة في كافة مشروعات التنمية الشاملة، بالإضافة إلى تدريب الكوادر البشرية السودانية بوحدات ومراكز التدريب بالهيئة العربية للتصنيع.

جاء هذا في إطار زيارة وفد سوداني رفيع المستوى، وتفقدهم خطوط الإنتاج والإمكانيات التصنيعية المتطورة ونظم التصنيع الرقمية بعدد من وحدات العربية للتصنيع ومنها مصنع الطائرات ومصنع المحركات ومصنع حلوان للصناعات المتطورة ومصنع قادر للصناعات المتطورة.

في هذا الصدد، أكد نائب رئيس منظومة الصناعات الدفاعية بدولة السودان حرص بلاده تعزيز علاقات الشراكة والتعاون مع مصر كدولة رائدة بالقارة الأفريقية، مشيدا بالنهضة التنموية التي تشهدها مصر وخطواتها غير المسبوقة للتحول الرقمي.

كما أشاد بالدور الإيجابي للهيئة العربية للتصنيع في العديد من المشروعات التنموية والاستراتيجية المهمة بالقارة الأفريقية، مشيرا إلى تطلع بلاده لمشاركة العربية للتصنيع في مشروعات التنمية ومجالات الصناعة المختلفة ومنها الصحة والصناعات الطبية وأدوات التعقيم الوقائية والاتصالات والإلكترونيات والتحول الرقمي والطاقة المتجددة ومحطات تنقية مياه الشرب والصرف الصحي واللمبات الليد ومجال ترشيد المياه والطاقة والصناعات الدفاعية وغيرها من مجالات التنمية.