رئيس الأركان يشهد المرحلة الرئيسية للتدريب الجوي المصري السوداني ”نسور النيل – 1”

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
10 نصائح من المرور لمنع وقوع الحوادث بسبب الأمطار.. تعرف عليها شيخ الأزهر عن العنف ضد المرأة: قلة مروءة وحرام شرعا بعد تطويره.. وزيرة الثقافة تفتتح متحف الفن الحديث واستقبال الجمهور مجانا حتى نهاية ديسمبر المقبل ”الصحة”: إرسال ٣ أطنان من المساعدات الطبية وفريق طبي إلى جنوب السودان الصحة: فحص ٣٨ ألف مواطن أفريقي بدول جنوب السودان وتشاد وإريتريا غدا.. انتصار السيسي فى حلقة خاصة مع إسعاد يونس على قناة ”dmc” ”قومي المرأة” يشيد بدور وزارة العدل في مواجهة ظاهرة العنف ضد المرأة محافظ القاهرة يقرر تعليق الدراسة غدا بالمدارس وزير الشباب والرياضة يلتقي الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية لبنان تسجل 1636 إصابة جديدة بفيروس كورونا و16 حالة وفاة نت سينك الأمريكية توقع مشروع الداتا سنتر بوزارة الإنتاج الحربي لخدمة عدد من المشروعات القومية درة تحتفل بزيادة متابعيها لـ 13 مليون متابع على أنستجرام وتشكر جمهورها

أخبار

رئيس الأركان يشهد المرحلة الرئيسية للتدريب الجوي المصري السوداني ”نسور النيل – 1”

حضر الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، يرافقه الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين رئيس هيئة الأركان للقوات المسلحة السودانية المرحلة الرئيسية للتدريب الجوى المصرى السودانى المشترك "نسور النيل – 1"، والذى يجرى تنفيذه بإحدى القواعد الجوية بجمهورية السودان، بمشاركة وحدات من القوات الجوية، وعناصر من القوات الخاصة لكلا البلدين.

بدأت المرحلة الرئيسية بشرح تفصيلى تضمن المهام القتالية والأنشطة التدريبية التي تنفذها القوات المشاركة بالتدريب، للوقوف على مدى جاهزية واستعداد الطيارين والضباط والأطقم الفنية وعناصر القوات الخاصة، لتنفيذ أى مهام توكل إليهم.

كما تضمنت المرحلة تجهيز وإقلاع عدد من الطائرات المتعددة المهام والمروحيات لتنفيذ المهام التدريبية بمناطق التدريب الجوى، حيث شمل التدريب مهام الاستطلاع والاعتراض والمعاونة الجوية والأرضية والهجوم والدفاع عن أهداف حيوية، وأعمال الدعم الإدارى، إلى جانب تنفيذ بعض المهام للقوات الخاصة من البلدين ومهام البحث والإنقاذ القتالى.

وعكست فعاليات التدريب الكفاءة القتالية العالية والتنسيق التام بين الجانبين، واحترافية الأداء والقدرة على تنفيذ المهام المشتركة بكفاءة عالية ودقة متناهية، ثم قام رئيسا أركان البلدين بتكريم عدد من العناصر المتميزة أثناء التدريب.

في النهاية ألقى الفريق محمد فريد كلمة نقل فيها تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى إلى القيادتين السياسية والعسكرية في السودان الشقيق، كما أثنى على ما شاهده من استعداد قتالى عالى للعناصر المشاركة في التدريب والتى تؤهلهم لتنفيذ كافة المهام التى قد تسند إليهم تحت مختلف الظروف.

من جانبه، أشاد رئيس هيئة الأركان السودانية بالزيارة التى تعد استمرارًا للعلاقات المتميزة بين القوات المسلحة المصرية والسودانية، معربًا عن تطلعه أن تشهد المرحلة القادمة مزيدًا من التعاون والتكامل المشترك.

كما حضر المرحلة الرئيسية من التدريب قائد القوات الجوية المصرية وقائد قوات الصاعقة المصرية وقائد القوات الجوية السودانية وعدد من قادة القوات المسلحة لكلا البلدين، وعدد من كبار رجال الدولة السودانيين والملحقين العسكريين المعتمدين بجمهورية السودان.