حملة ترامب تسعى لإعادة فرز الأصوات بشكل جزئي في ولاية ويسكونسن

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
لوقف الاستيطان.. فلسطين تطالب بفرض عقوبات رادعة على الاحتلال الإسرائيلي كورونا في تونس.. تسجيل 1208 إصابة جديدة و48 حالة وفاة القوات المدنية تنتشل 4 جثامين من أسفل أنقاض عقار محرم بك بالإسكندرية الصحة تسجل 421 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 28 حالة وفاة وزراء الرياضة والسياحة والطيران يشهدون عرض قفز بالمظلات بسفح الأهرامات خلال 24 ساعة.. المغرب يسجل 4346 إصابة جديدة بكورونا بعد تطبيقها أمس.. ”شعراوي” يشيد بمتابعة المحافظات لتنفيذ المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال للتوعية بقضايا النقل الآمن للمرأة.. ”السكة الحديد” و”قومي المرأة” يطلقان حملة ”السكة أمان” السيسى: لا حل لأزمة لبنان إلا عن طريق تلبية المطالب المشروعة للشعب اللبنانى محمد حسن لاعب الزمالك ينتقل إلى سيراميكا كليوباترا تضامنا مع قومى المرأة للقضاء على العنف.. كاتدرائية العباسية تضيء باللون البرتقالي سلبية نتيجة مسحة صالح جمعة وتعافيه من كورونا

العالم

حملة ترامب تسعى لإعادة فرز الأصوات بشكل جزئي في ولاية ويسكونسن

يسعى الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب إلى إعادة فرز جزئي للأصوات في ولاية ويسكونسن الأمريكية، والتي من المتوقع أن يفوز بها منافسه الديمقراطي جو بايدن بـ 20 ألف صوت، بحسب ما ذكرت قناة "بي بي سي" اليوم الخميس.

وقالت حملة ترامب، إنها تريد إعادة فرز الأصوات في مقاطعتي ميلووكي ودين، تحت مزاعم حدوث مخالفات.

ونوهت القناة إلي أن إعادة فرز الأصوات يدويًا جاري في جورجيا، حيث يتقدم بايدن بـ14000 صوتًا. ومن المتوقع الإعلان عن النتائج في وقت لاحق من اليوم الخميس.

وكان ترامب قد تحدث عن مزاعم لا أساس لها من الصحة بشأن التزوير في الانتخابات الرئاسية، حيث يرفض التنازل عن السلطة لبايدن.

في حين قال بايدن إن تأخير الانتقال سيضر باستجابة الولايات المتحدة لوباء كوفيد-19.

وقد رفعت حملة ترامب مجموعة من الدعاوى القضائية التي تطعن في النتائج في ولايات رئيسية، على الرغم من أن مسؤولي الانتخابات يقولون إنه لا يوجد دليل على وجود مخالفات واسعة النطاق.

وعلى الرغم من عدم وجود أدلة، ولكن ما يصل إلى نصف الناخبين الجمهوريين يعتقدون أن ادعاء الرئيس الحالي بأن الانتخابات تم تزويرها ضده، وفقًا لاستطلاع أجرته "رويترز".

ومن المتوقع أن يكون الرئيس المنتخب بايدن قد فاز في التصويت الشعبي بأكثر من 5.6 مليون بطاقة اقتراع. وفي نظام المجمع الانتخابي الأمريكي الذي يحدد معايير الفوز بالرئاسة، فإن بايدن لديه 306 أصواتًا مقابل 232 صوتًا لترامب.

وسيتعين على ترامب قلب النتائج في ثلاث ولايات على الأقل للفوز بالانتخابات وهو الأمر الذي يستبعده المحللون، حيث ستكون واقعة غير مسبوقة.