السبت.. آخر مهلة لتركيب الملصق الإلكتروني للمركبات

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
موديرنا: لقاح كورونا فعال 100% بالمرحلة الثالثة من التجارب الأهلي يفسخ عقده مع صالح جمعة بالتراضي وزير الشباب يلتقي مع نائب وزير الاتصالات لبحث أطر التعاون على مستوى التحول الرقمي ضبط كمية من أمصال الأنفلونزا تم الترويج لبيعها عبر مواقع التواصل الاجتماعي براءة متهمة من الاستيلاء على 800 ألف جنيه بمدينة نصر ننشر أسماء المحكوم عليهم في أحداث مجلس الوزراء السجن المشدد 7 سنوات لـ12 متهمًا في قضية ” أحداث مجلس الوزراء” هواوي تطلق خدمة الدفع الإلكتروني المباشر ”DCB” عبر متجر HUAWEI AppGallery لجميع مُشغلي الاتصالات في مصر دراسة استطلاعية:الابتكار التصاعدي ”منخفض” على سلّم القيم المؤسسية الحديثة السيسي: القضية الفلسطينية ستظل لها الأولوية في السياسة المصرية مكتب البرلمان العربي يُدين المجزرة الدموية التي إرتكبتها ميليشيا الحوثي الإنقلابية في محافظة الحُديدة باليمن ويطالب بمحاسبة مرتكبيها الحكومة تكشف حقيقة حرمان غير المتزوجة والمطلقة من معاش والدها عند بلوغها 24 عامًا

أخبار

السبت.. آخر مهلة لتركيب الملصق الإلكتروني للمركبات

تنتهي يوم السبت المقبل المهلة التي أعلنت وزارة الداخلية خلالها لتركيب الملصق الإلكتروني للسيارات وذلك في إطار حرص الوزارة على تطوير الأداء الأمني والخدمات الجماهيرية التي تقدمها الوزارة للمواطنين بكافة قطاعاتها.

ولم تصدر وزارة الداخلية حتى الآن اي قرار رسمي بتمديد المهلة المقررة. في نفس السياق تم إستحداث خدمة إلكترونية جديدة تمكن مالكى المركبات بكافة أنواعها ذات التراخيص السارية من القيام بطلب تركيب ملصق إلكترونى وسداد الرسوم المطلوبة إلكترونيًا من خلال موقع بوابة مرور مصر.. على أن يتم تسليم الرخصة القديمة والحصول على الرخصة الجديدة المدون بها (ذات ملصق إلكترونى) وكذا إستلام الملصق الإلكترونى وتركيبه على المركبة بمعرفة المختصين بوحدة المرور عن طريق شباك واحد فقط.

ويتم استخدام الخدمة على النحو التالى:

-تسجيل البيانات الخاصة بالمواطن عن طريق الموقع الرسمى لوزارة الداخلية www.moi.gov.eg أو الدخول مباشرة على بوابة مرور مصر.traffic.moi.gov.eg إختيار خدمات المركبات.

إختيار خدمة سداد رسوم إصدار ملصق إلكترونى. سداد رسوم الخدمة المطلوبة.

يأتى ذلك في إطار سعى وزارة الداخلية لإدارة الحركة المرورية إلكترونيًا بطريقة علمية تهدف لرفع السلامة المرورية والحفاظ على أرواح المواطنين وتحقيق الإنضباط على الطرق.

هذا وتواصل وحدات المرور على مستوى الجمهورية العمل حتى الساعة الثامنة مساءً تيسيرًا لإجراءات تثبيت الملصق الإلكترونى فقط.. بالإضافة للفترة الصباحية، وحتى انتهاء المدة المحددة. مزايا الملصق الإلكتروني -- وجود شريحة تحتوى على رقم المركبة وبياناتها المسجلة للاستعلام بالحاسب الآلى، بحيث يتيح توفير منظومة معلومات دقيقة تقوم الجهات المعنية بحصر أماكن الكثافات المرورية والتعامل معها وإصدار تقارير وإحصائيات للمساهمة في إدارة وتنظيم حركة المرور.

ـ يحدد الملصق مسار حركة المركبات وتصنيفها «سيارة – دراجة نارية – نقل– مقطورة».