لتطبيق مشروع ”بسكلتة”.. القاهرة تخصيص مسارات للدراجات بوسط البلد

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
تنفيذا لتكليفات الرئيس.. مدبولي يبحث عدد من المقترحات لسد الفجوة في فصول الحضانات بسبب سوء الطقس.. تعليق الدراسة غدا في الدقهلية بمناسبة اليوم الوطني.. رئيس الإمارات يأمر بالإفراج عن 628 سجينا السيسي يوجه بالبدء الفوري فى إنشاء مراكز تجميع مشتقات البلازما بمصر السيسى يلتقي رئيسي مجلس إدارة جريفولز لتجميع وتصنيع مشتقات البلازما ثلاث وزارات يناقشون تطوير زراعة قصب السكر باستخدام طرق الري الحديثة بتوجيهات الرئيس.. وزيرة التضامن تقدم دعما شهريا 2000 جنيه لـ” سيدة مريضة”  إدانة فادي الهاشم زوج نانسي عجرم للجنايات بالقتل العمد وزيرة الصحة: الرئيس وجه بسرعة علاج سيدة تعاني من سمنة مفرطة انطلاق فعاليات النسخة الثانية من معرض ”التخييم والمغامرات 2020” في إكسبو الذيد بالشارقة تأجيل محاكمة سعاد الخولي في الكسب غير المشروع السيسي يوجه بعلاج سيدة مريضة بـ”داء الفيل” وتوفير الرعاية لأسرتها

محافظات

لتطبيق مشروع ”بسكلتة”.. القاهرة تخصيص مسارات للدراجات بوسط البلد

محافظ القاهرة
محافظ القاهرة

قال محافظ القاهرة خالد عبدالعال، إنه جاري الانتهاء من إجراءات توريد وتشغيل نظام مشاركة الدراجات "بسكلتة"، ليتم تطبيقه في مرحلته الأولى بمنطقة وسط البلد بوجود مسارات للدراجات سيتم إقامتها على الأرصفة بعد تطويرها وتوسعتها.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، مع رانيا هدية مدير مكتب مصر لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (UN HABITAT)؛ لبحث استكمال الإجراءات التنفيذية لتفعيل مشروع "بسكلتة"، وهو نظام نشر استخدام الدراجات وتعزيزه كوسيلة غير آلية بديلة للنقل بالعاصمة.

من جانبها، قالت رانيا هدية مدير مكتب مصر لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية: "إن نظام مشاركة الدراجات هو تكنولوجيا وضع الدراجات داخل محطات في جميع أنحاء المدينة، يمكن سكانها وروادها من استئجار الدراجات من مكان (أ) ثم ترك الدراجة في مكان (ب)".

وأوضحت هدية: "أنه تم تجربة نظام مشاركة الدراجات في جميع أنحاء العالم وثبت نجاحه في تشجيع استخدام وسائل النقل غير الآلية".