القوات البحرية المصرية والفرنسية تنفذان تدريبًا بحريًّا عابرًا في نطاق الأسطول الشمالي

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
تنفيذا لتكليفات الرئيس.. مدبولي يبحث عدد من المقترحات لسد الفجوة في فصول الحضانات بسبب سوء الطقس.. تعليق الدراسة غدا في الدقهلية بمناسبة اليوم الوطني.. رئيس الإمارات يأمر بالإفراج عن 628 سجينا السيسي يوجه بالبدء الفوري فى إنشاء مراكز تجميع مشتقات البلازما بمصر السيسى يلتقي رئيسي مجلس إدارة جريفولز لتجميع وتصنيع مشتقات البلازما ثلاث وزارات يناقشون تطوير زراعة قصب السكر باستخدام طرق الري الحديثة بتوجيهات الرئيس.. وزيرة التضامن تقدم دعما شهريا 2000 جنيه لـ” سيدة مريضة”  إدانة فادي الهاشم زوج نانسي عجرم للجنايات بالقتل العمد وزيرة الصحة: الرئيس وجه بسرعة علاج سيدة تعاني من سمنة مفرطة انطلاق فعاليات النسخة الثانية من معرض ”التخييم والمغامرات 2020” في إكسبو الذيد بالشارقة تأجيل محاكمة سعاد الخولي في الكسب غير المشروع السيسي يوجه بعلاج سيدة مريضة بـ”داء الفيل” وتوفير الرعاية لأسرتها

أخبار

القوات البحرية المصرية والفرنسية تنفذان تدريبًا بحريًّا عابرًا في نطاق الأسطول الشمالي

في إطار خطة القيادة العامة للقوات المسلحة التى تهدف إلى تعميق تبادل الخبرات التدريبية والعملياتية مع القوات المسلحة للدول الشقيقة والصديقة، نفذت القوات البحرية المصرية ونظيرتها الفرنسية تدريبًا بحريًا عابرًا بنطاق الأسطول الشمالى بالبحر المتوسط، وذلك باشتراك الفرقاطة المصرية "طابا" والفرقاطة الفرنسية من طراز فريم (languedoc).

حيث تم تنفيذ عدد من الأنشطة التدريبية المختلفة ذات الطابع الإحترافى، منها التدريب على تنفيذ التشكيلات القتالية بالبحر والتى تهدف إلى المزج بين سرعة ومهارة القادة في اتخاذ القرارات واختبار القدرات القتالية للوحدات البحرية لتنفيذ مهامها القتالية المختلفة مع تحقيق الموائمة العملياتية بين سفن البحرية المصرية والفرنسية.

ويعد هذا التدريب هو الثانى من نوعه خلال فترة زمنية وجيزة بالاشتراك مع القوات البحرية الفرنسية، والتى تتمتع بخبرات واسعة في هذا المجال، مما يعكس أهمية تلك التدريبات المشتركة في تعزيز آفاق التعاون العسكرى بين البلدين مما يساهم بشكل فعال في حفظ الأمن والاستقرار البحرى بالمنطقة.