«التعليم» تحدد آلية تقييم تلاميذ الصفوف الأولى لأبناء المصريين بالخارج

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الحكومة تقر اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي ضبط 11 شيكارة دقيق بلدي مدعم قبل البيع في السوق السوداء بالغربية  كورونا في تونس.. تسجيل 51 حالة وفاة و1168 إصابة جديد انتصار السيسي عن محمد صلاح: فخر لكل المصريين فيروس كورونا يلحق بكبار موظفي مجلس الوزراء السوداني لبحث تطورات الأزمة السورية..مصر والسعودية والإمارات والأردن تعقد اجتماعا تشاوريا لبنان.. تسجيل 1859 إصابة جديدة بكورونا و24 حالة وفاة وزير الرياضة يعقد اجتماعاً تنسيقيا بشأن حضور مباراة الأهلي والزمالك غدا ”القومي لحقوق الإنسان” ناعيًا أبو سعدة: كان ركنا أصيلا من أركان المجلس ”قومي المرأة” ينعي حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان ارتفاع إصابات كورونا في الإمارات لـ163 ألفا و967 حالة اختيار مصر عضوا بالمكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للمياه

أخبار

«التعليم» تحدد آلية تقييم تلاميذ الصفوف الأولى لأبناء المصريين بالخارج

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه يسمح للطالب بامتحانات الدور الأول لأبناء المصريين فى الخارج الذى أتم دراسة المواد المقررة فى ذات الصف الدراسى المقيد به بأداء الامتحان فى جميع المواد بنظام المنهج كاملا للعام الدراسي الحالى على أن تحسب للطالب الدرجة الفعلية التى يحصل عليها فى الامتحان.

واوضحت وزارة التربية والتعليم أنه بالنسبة للطلاب من الصف الأول والثانى والثالث الابتدائى، يتم تحميل ملف الأنشطة وفقا لنظام دراسة الطالب " عربى أو لغات" من خلال موقع أبناؤنا فى الخارج ويقوم الطالب بأداء الأنشطة المطلوبة وبخط يده ثم يقوم ولى الأمر الطالب بتقديم الملف بعد استكماله إلى السفارة أو المكتب الثقافى مع العلم بأنه لن يتم إصدار أى إخطار" شهادة" نجاح للطالب بدون تقديم ملف الأنشطة.

اعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إجراءات وشروط التقدم لامتحانات أبناؤنا في الخارج للعام الدراسي 2020/2021 والتي يتم عقدها في شهر أبريل 2021 بالتعاون مع المكاتب الثقافية والسفارات والقنصليات في جميع بلاد العالم.

جدير بالذكر أن امتحانات أبناؤنا في الخارج هى خدمة مقدمة لأبناء الجاليات المصرية للحفاظ على دراسة المناهج المصرية بالخارج حيث تنفرد بها جمهورية مصر العربية عن جميع دول العالم، ومن خلالها يمكن للطالب فى حال عودته فى أى وقت إلى أرض الوطن الالتحاق بالمدارس المصرية مباشرة.

وقال الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين، إن التسجيل الإلكتروني للالتحاق بنظام أبناؤنا في الخارج بالدور الأول 2020/2021 بالتعاون مع الإدارة العامة لنظم وتكنولوجيا المعلومات ودعم اتخاذ سوف يبدأ اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق 16/11/2020 من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي من خلال موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ـ مركز المعلومات ـ أبناؤنا في الخارج https://sabroad.emis.gov.eg/
وتمتد فترة التسجيل لمدة شهر من بداية فتح الموقع وذلك حتى يوم الخميس الموافق 17/12/2020.