6 طرق للتخلص من الهالات السوداء...أعرفيهم

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
رئيس الأركان يشهد إجراءات الإصطفاف والاستعداد القتالي لعناصر تأمين القوات المسلح الشباب والرياضة تنظم ورش تدريبية حرفية للفتيات بالوادى الجديد ”الرحبي” سفير عُمان الجديد لدى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية وزير التنمية المحلية: رفع 6 مليون مخلفات من المحافظات في 3 شهور وفاة المستشار محمد حامد الجمل رئيس مجلس الدولة الأسبق موعد مباراة الأهلى وطلائع الجيش فى نهائى كأس مصر الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة الزمالك يقرر تعديل عقود ثلاثي الزمالك تعاون مصري - صيني لعمل تشطيبات هندسية على مساحة 505 ألف متر بالعاصمة الإدارية بيراميدز يتمسك بضم نجم الزمالك مركز دبي التجاري العالمي يُعلن عن تعاون استراتيجي مع أﭬايا لتقديم تجربة حضور ”مُدمجة” في جيتكس ريهام عبدالغفور: ”منى زكي سبب إني أحب التمثيل”

المرأة والصحة

6 طرق للتخلص من الهالات السوداء...أعرفيهم

الهالات السوداء
الهالات السوداء

تجد الكثير من الفتيات صعوبة فى التخلص فى الهالات السوداء حول العينينن وتلجأ إلى روتين عناية شديد التعقيد للتخلص منها دون جدوى، وتعتقد الكثيرات أن سبب حدوثها هو قلة النوم، ولكن بالإضافة إلى التعب والأرق توجد الكثير من العوامل التى تعمل على ظهورها، فوفقًا لموقع "برايت سايد" يختلف السبب وراء الهالات السوداء تحت العينين باختلاف الشخص، ولكن أحد الأسباب الأساسية هو أن الظلال الموجودة تحت العين ناتجة عن نقص تدفق الأكسجين الحر في الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى فرط التصبغ.

وينتج فرط التصبغ عن حمض أميني يسمى الميلانين، ويمكن أن تتكون ما تعرف عادةً باسم eyebags، بسبب الحركة اللارادية المتمثلة في فرك العينين، أو التعرض المفرط للشمس، أو النوم غير الكافي، بينما تشمل العوامل الأخرى الجينات والشيخوخة، ومع ذلك، يمكن أن تحدث الهالات السوداء أيضًا بسبب حالات طبية مثل الحساسية والأكزيما والتهاب الجلد وفقر الدم.

الميلانين هو صبغة بنية أو سوداء طبيعية في أجسامنا وهي مسئولة عن جلب اللون إلى بشرتنا وشعرنا وعينينا وبعض أجزاء أجسامنا الأخرى، فيما يلي بعض النصائح التى ذكرها الموقع للتخلص من الهالات السوداء:

1. النوم على السرير بوضع مناسب:

النوم في وضع مستقيم يمكن أن يمنع الانتفاخ، حيث يمكن أن يتجمع السائل تحت عينيك، خاصةً عندما تكونى مستلقية في وضع أكثر استواءً. ويمكن أن يساعد إبقاء رأسك مستلقًية قليلاً على منع تراكم السوائل، مما يجعل وجهك في الصباح يبدو مرتاحًا.

2. تجنبى أشعة الشمس المباشرة: يجب إبقاء وجهك بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة، حيث لا يقتصر دور أشعة الشمس على إجبار بشرتنا على التقدم في السن بشكل أسرع، ولكن يمكن أن تسبب الأشعة فوق البنفسجية الضارة أيضًا تلف الجلد.

وتؤدى شيخوخة الجلد إلى تكوين انتفاخات وهالات داكنة تحت العين، لذا، إذا كنت تخطط للتواجد في الشمس، ضع واقيًا من الشمس وأرتدى نظارة شمسية وقبعة.

3. استخدمى المكونات الطبيعية:

يمكن أن تكون المكونات الشائعة التي يمكنك العثور عليها في منزلك، مثل الخيار وأكياس الشاى المستعملة، مفيدة في محاربة أكياس العين حيث يتمتع الخيار بخصائص تبريد رائعة ومضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تقليل التورم تحت العين، بينما يساعد الكافيين في أكياس الشاي أيضًا على تقليل الالتهاب وشد الجلد، وللحصول على أفضل النتائج، ضعي الخيار أو أكياس الشاي لمدة 5 دقائق كمادة باردة على الهالات السوداء، ثم اشطفي وجهك بعد ذلك.

4. استخدمى مكعبات الثلج: بنفس الطريقة التي يمكن بها للخيار البارد وأكياس الشاى أن تقلل من التهاب كيس العين، فإن استخدام مكعب ثلج كمادة باردة يمكن أن يقلل الانتفاخ الذي تتركه الهالات السوداء على الوجه، ويؤدى وضع الثلج أيضًا إلى تسريع عملية التئام الجلد ويمنح بشرتك توهجًا متجددًا وصحيًا.

5. احصلى على قسط كاف من النوم: عندما تفتقر أجسامنا إلى النوم، تميل بشرتنا إلى الشحوب، مما يجعل اللون الأسود تحت أعيننا أكثر وضوحًا، لأن الجلد الموجود تحت أعيننا رقيق جدًا، يمكن أن يصبح داكنًا بسهولة من التعب، بسبب التمدد المستمر للأوعية الدموية. بالنسبة للبالغين، من المهم الحصول على ما لا يقل عن 7 إلى 9 ساعات من النوم يوميًا للحفاظ على نضارة وشباب وجوهك.

6. ضعى المرطبات والزيوت العلاجية:

ترطيب وجهك بالزيوت المفيدة والمرطبات يحافظ على الخطوط والتجاعيد في مكانها، فقط اختارى منتجات الوجه التي تحتوى على نسبة عالية من مضادات الأكسدة،والتي يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على تلك الهالات السوداء.

وتساعد حركة التدليك التي تستخدمينها عند وضع شيء ما على وجهك أيضًا على تدفق الدم بشكل أفضل.