9 نصائح لنعومة يديك فى الشتاء..تعرفي عليهم

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الرئيس السيسي يعود إلى القاهرة بعد زيارة جنوب السودان وكيل كاسونجو يعتذر عما بدر منه بعد مباراة القرن: اللاعب مؤدب وملتزم وهادئ النيابة العامة تحيل المتهم بقتل سيدة بإشعال النار فيها للجنايات شاهد...لحظة وصول مؤمن زكريا احتفالية الأهلى بلقب أفريقيا التاسع الرئيس السيسي يلتقي النائب الأول لرئيس جنوب السودان إصابة نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي بكورونا وزيرة الهجرة للمصريين بالخارج: علموا أولادكم اللغة العربية ليرتبطوا بجذورهم وزيرة التضامن الاجتماعي تشهد افتتاح المقر الجديد لمؤسسة ”راعي مصر” وتدشن ٦ عيادات طبية متنقلة لها  كورونا في الأردن.. تسجيل 3108 إصابة جديدة و56 وفاة رئيس البرلمان العربي يُعلن البدء في إجراءات إنشاء لجنة مشتركة لمكافحة الإرهاب من أعضاء البرلمان العربي بالقاهرة الهيئة الوطنية تنتهى من الفصل بتظلمات إعادة المرحلة الأولى لانتخابات النواب مجلس الأهلى يحتفل بفريق الكرة فى الجزيرة بعد التتويج الأفريقى

المرأة والصحة

9 نصائح لنعومة يديك فى الشتاء..تعرفي عليهم

نعومة يديك فى الشتاء
نعومة يديك فى الشتاء

تعتبر الأيدي الجافة والمتشققة من أكثر مشاكل الجلد الشتوية شيوعًا، ولا يتوقف الأمر على تشقق وتقشر يديك، ولكن يمكن أن يتفاقم الوضع ليتحول إلى أككزيما وصدفية، وأمراض الجلد الأخرى. لذلك الوقاية للحفاظ على يديك ناعمة خلال فصل الشتاء، خاصة مع القيام بالواجبات المنزلية من غسيل وغيرها، ولمعرفة كيفية الحفاظ على يديك صحية ورطبة خلال أشهر الشتاء الباردة، قام موقع "the health" بتوضيح عدد من خالطوات التى يمكنك إتباعها للحفاظ على يديك ناعمتين:

- ارتدى القفازات: يفضل ارتداء زوج من القفازات الجلدية المبطنة بالصوف أو الكشمير، والتي تكون أكثر فاعلية في منع الرياح والحفاظ على دفء اليدين.

كما يجب أن ترتدى زوجًا من القفازات المطاطية عند غسل الأطباق أو التنظيف على مدار العام، وبشكل خاص في فصل الشتاء.

- استخدمى كريم واق من الشمس ليديك:

تحرص الكثيرات على تطبيق الكريم الواقى من الشمس على الوجه وتنسى اليدين، ولكن من الضرورى أن تحمى يديك من أشعة الشمس الضارة باستخدام كريم واقٍ من أشعة الشمس، أو لوشن اليدين مع عامل حماية من الشمس، حيث تشير دراسة نشرت عام 2019 في مجلة Cosmetics إلى أن استخدام واقي الشمس الموضعي هو وسيلة فعالة للوقاية من سرطان الجلد والآفات الجلدية محتملة التسرطن.

- احرصى على الترطيب الدائم:

يفضل الاحتفاظ بكريم مرطب في كل مكان، بداية من درج مكتبك، وحقيبة يدك،ومنضدة المطبخ، وجانب السرير، فالترطيب المتكرر خلال اليوم يغذي البشرة ويشفيها ويحميها.

تقشير اليدين:

لا تفكر معظم السيدات في تقشير أيديهن، ولكن فى الحقيقة التقشير سيعمل على إزالة الجلد الميت، مما يسمح باختراق أفضل للمرطب.

وللتقشير الجيد اخلطي القليل من زيت جوز الهند والسكر معًا، ثم افركي اليدين بحركات دائرية، ويمكنك أيضًا استخدام مقشر الوجه المفضل لديك.

استخدمى معقم اليدين باعتدال:

الإفراط في استخدام معقمات اليدين يمكن أن يجفف اليدين بسرعة، اعرفى كم من الوقت يستمر مفعول معقم اليدين حقًا، حتى تتجنبى هذه المشكلة.

اغسلى يديك بصابون مرطب:

قد يؤدي غسل اليدين المتكرر بالماء الساخن والصابون إلى تجريد بشرتك من الزيوت الطبيعية، والحل هو تبديله بصابون اليد المرطب، وتأكدى من أن الماء فاترا وليس ساخنًا.

تجنبى مجففات اليدين:

عند خروجك فى الأماكن العامة، وإذا كان لديك خيار مجفف تلقائي "بهواء ساخن" أو مناديل ورقية، فاختارى المناديل، حيث يمكن أن يؤدي الهواء الساخن المندفع إلى جفاف بشرتك أكثر لا تهملى الجلد الزائد:

إن بشرتك وأظافرك حساسة بنفس القدر لطقس الشتاء القاسى مثل باقي يديك، لذلك يجب العمل على إصلاح البشرة الخشنة وتنعيمها وإزالتها الزوائد الجلدية برفق، من خلال الكريمات المخصصة لذلك.

دللى يديك في الليل:

احرصى على وضع كريم لليدين يتم استخدامه في وقت النوم وحده أو تحت قفازات قطنية رقيقة، وسوف يعمل على إصلاح وتغذية وتنعيم يديك.