زعيم تيجراي: آبي أحمد يستخدم أسلحة ”فتاكة” ويدمر البنية التحتية الإثيوبية

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الأهلي بطلا لكأس مصر للمرة الـ37 ركلات الترجيح تحسم لقب كأس مصر بين الأهلي وطلائع الجيش قناة المحور تستجيب لقرار ”الأعلى للإعلام” بوقف الإعلامى أسامة كمال وزير داخلية فرنسا يهاجم احتجاجات باريس هشام عباس يطرح ”اللى احنا فيه” ويتحدى بها أزمات 2020 محمود عبد المغنى بطلا أمام ياسر جلال في مسلسل ”ضل راجل” في رمضان المقبل ناصر منسي يمنح الطلائع التعادل أمام الأهلي أوبرا الاسكندرية تحفل بأعياد الكريسماس الخميس المقبل إلهام شاهين: ”حظر تجول” أول فيلم يتحدث عن زنا المحارم والسينما كانت تخجل من طرح القضية مصطفى قمر يشارك جمهوره صورة عائلية مع ابنه تيام: قعدة عربي مع تيمو كهربا يسجل الهدف الأول للأهلى أمام الطلائع فى الدقيقة 65 بنهائي الكأس يوفنتوس يفوز على تورينو بثنائية في الدوري الإيطالي

العالم

زعيم تيجراي: آبي أحمد يستخدم أسلحة ”فتاكة” ويدمر البنية التحتية الإثيوبية

رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد
رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد

قال زعيم إقليم تيجراي، ديبريتسيون جبريماكائيل، اليوم الاثنين، إن رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد يستخدم أسلحة "فتاكة" في مهاجمة الإقليم.
وأوضح زعيم إقليم تيجراي في تصريحات نقلتها وكالة "رويترز" أنه ينبغي على الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي إدانة الحرب التي يخوضها آبي أحمد ضد إقليمه.
وتابع بقوله: "آبي أحمد يستخدم أسلحة عالية التقنية وفتاكة، وطائرات دون طيار، خلال حربه العسكرية ضدنا التي تستمر منذ أسبوعين تقريبا".
وأكمل جبريماكائيل: "آبي أحمد يشن هذه الحرب على أهالي تيجراي وهو مسؤول عن إلحاق معاناة إنسانية عمداً بالناس وتدمير مشاريع البنية التحتية الكبرى مثل سد تيكيزي ومصنع السكر في وولكيت بالضربات الجوية".
وكان رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، قال إن "العملية العسكرية في إقليم تيجراي لدعم سيادة القانون تسير بشكل جيد"، لافتا إلى أن بلاده "قادرة على تحقيق أهداف عمليتها العسكرية في تيغراي بنفسها".