العلاج أصبح سهلا.. رسائل مستشار الرئيس بشأن لقاحات كورونا

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
غدا.. وزير الخارجية يتوجه إلى الرياض لترأس لجنة التشاور السياسي القبض على سلمى الشيمي فتاة جلسة تصوير سقارة مصر للطيران الناقل الرسمى لمؤتمر ”الناس والبنوك” المخرج محمد شرقاوي مديرًا لـ”المواجهة والتجوال” بالبيت الفني للمسرح وزير الخارجية يستقبل نظيره البحريني ويؤكد دعم مصر لأمن واستقرار الخليج العربى وزير الرياضة يبحث مع مسئولي المالية و الكاف سبل تفعيل إتفاقية مقر الإتحاد الإفريقي بالقاهرة البنك المركزى يؤكد نجاح الاقتصاد المصرى فى استيعاب أثر صدمة كورونا افتتاح أول مدرسة يهودية في دبي العام المقبل غدا.. بدء تطبيق قرارات المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية والمطاعم والورش لبنان.. حصيلة الإصابات بكورونا تتجاوز 127 ألفا اعتبارا من 6 ديسمبر المقبل.. الجزائر تستأنف إجلاء رعاياها من وإلى الخارج مستخدما ”تيك توك”.. ضبط شخص يصور مقاطع هزلية بملابس الشرطة في المطرية

أخبار

العلاج أصبح سهلا.. رسائل مستشار الرئيس بشأن لقاحات كورونا

الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية
الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية

أعلن الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، عن عدة أمور تتعلق بفيروس كورونا، مشيرا إلى أن اللقاح لا يمنع الإصابة بكورونا.

وقال محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إن لقاحات كورونا حول العالم ما زالت في المرحلة الثالثة من التجارب وتظل تحت مسمى الاحتمالات حتى تعتمد رسميا من المؤسسات الصحية المعنية.
وأضاف مستشار الرئيس للصحة هناك اتفاق رسمي مع المؤسسة العالمية المعنية بتوفير اللقاحات الآمنة، للحصول على 20% من احتياجات السكان من اللقاح وأن التطعيم لم ولن يكون الحل السحري لأزمة فيروس كورونا.
وأوضح مستشار الرئيس لشئون الصحة 13 نوعا من اللقاحات في المرحلة الثالثة والنهائية قبل اعتمادها للعلاج من فيروس كورونا.
وتابع يجب اتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا، لاننا لن نعلم متي سيتوفر لقاح كورونا في الأسواق.
وقال مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إن لم يتم اعتماد لقاح رسمي حتى الآن رغم إعلان بعض الشركات إنتاج لقاح.
وأضاف مستشار الرئيس للصحة أن اللقاحات تحتاج إلى فترة طويلة واختبارات من أجل اعتمادها بشكل نهائي لمواجهة فيروس كورونا.
وقال الدكتور محمد عوض تاج الدين إنه لا يمكن القول بأننا دخلنا الموجة الثانية من فيروس كورونا لإن الموجة الأولى من الفيروس لم تنتهي بعد.
وأضاف تاج الدين إن هذه المرحلة يوجد بها زيادة في أعداد إصابات فيروس كورونا وهذه الزيادة متوقعة والحالات معظمها بسيطة ومتوسطة ويتم علاجها ولم تحدث زيادة جادة حتى تقول أننا في الموجة الثانية.
كما طمأن الدكتور محمد عوض تاج الدين المصريين بشأن آخر تطورات علاج فيروس كورونا المستجد مؤكدا ان العلاج اصبح سهلا خلال الفترة الأخيرة.
وأضاف مستشار الرئيس للصحة إن التعامل مع حالات كورونا أصبح سهلا ولا يوجد هلع في مواجهة الفيروس والإجراءات الاحترازية نتابعها باستمرار لأننا نتعامل مع الفيروسات الصدرية.