الصحة: حالة محمد صلاح جيدة للغاية ومنتظم فى برتوكول العلاج

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
لوقف الاستيطان.. فلسطين تطالب بفرض عقوبات رادعة على الاحتلال الإسرائيلي كورونا في تونس.. تسجيل 1208 إصابة جديدة و48 حالة وفاة القوات المدنية تنتشل 4 جثامين من أسفل أنقاض عقار محرم بك بالإسكندرية الصحة تسجل 421 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 28 حالة وفاة وزراء الرياضة والسياحة والطيران يشهدون عرض قفز بالمظلات بسفح الأهرامات خلال 24 ساعة.. المغرب يسجل 4346 إصابة جديدة بكورونا بعد تطبيقها أمس.. ”شعراوي” يشيد بمتابعة المحافظات لتنفيذ المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال للتوعية بقضايا النقل الآمن للمرأة.. ”السكة الحديد” و”قومي المرأة” يطلقان حملة ”السكة أمان” السيسى: لا حل لأزمة لبنان إلا عن طريق تلبية المطالب المشروعة للشعب اللبنانى محمد حسن لاعب الزمالك ينتقل إلى سيراميكا كليوباترا تضامنا مع قومى المرأة للقضاء على العنف.. كاتدرائية العباسية تضيء باللون البرتقالي سلبية نتيجة مسحة صالح جمعة وتعافيه من كورونا

رياضة

الصحة: حالة محمد صلاح جيدة للغاية ومنتظم فى برتوكول العلاج

محمد صلاح
محمد صلاح

أكدت اللجنة العلمية لمكافحة كورونا التابعة لوزارة الصحة والسكان، أن الحالة الصحية للاعب محمد صلاح لاعب منتخب مصر ونادي ليفربول الانجليزى جيدة للغاية ومنتظم في الحصول علي البرتوكول العلاجى الذى أقرتة اللجنة اثر الكشف عن اصابته بفيروس كورونا.

وقالت اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان:" محمد صلاح يتمتع بلياقة بدنية عالية واصابته من النوع البسيط ولا تمثل خطورة علية وأضافت اللجنة : الحالات البسيطة يحدث لها عزل منزلي مع المتابعة .

وأوضحت اللجنة أن صلاح يخضع لمتابعة دقيقة للعلامات الحيوية ويتم اعداد تقرير يومى بالحالة وعرضة علي اعضاء اللجنة العليا وأضافت اللجنة سيتم عمل pcr لصلاح قريبا لاتأكد من تعافية من الفيروس او كونه مازل يحتاج إلى علاج.

وقالت اللجنة العلمية لكورونا إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.