”آير كايرو” تستقبل أولى طائراتها الجديدة ضمن خطتها لتحديث الشركة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
لوقف الاستيطان.. فلسطين تطالب بفرض عقوبات رادعة على الاحتلال الإسرائيلي كورونا في تونس.. تسجيل 1208 إصابة جديدة و48 حالة وفاة القوات المدنية تنتشل 4 جثامين من أسفل أنقاض عقار محرم بك بالإسكندرية الصحة تسجل 421 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 28 حالة وفاة وزراء الرياضة والسياحة والطيران يشهدون عرض قفز بالمظلات بسفح الأهرامات خلال 24 ساعة.. المغرب يسجل 4346 إصابة جديدة بكورونا بعد تطبيقها أمس.. ”شعراوي” يشيد بمتابعة المحافظات لتنفيذ المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال للتوعية بقضايا النقل الآمن للمرأة.. ”السكة الحديد” و”قومي المرأة” يطلقان حملة ”السكة أمان” السيسى: لا حل لأزمة لبنان إلا عن طريق تلبية المطالب المشروعة للشعب اللبنانى محمد حسن لاعب الزمالك ينتقل إلى سيراميكا كليوباترا تضامنا مع قومى المرأة للقضاء على العنف.. كاتدرائية العباسية تضيء باللون البرتقالي سلبية نتيجة مسحة صالح جمعة وتعافيه من كورونا

سياحة وطيران

”آير كايرو” تستقبل أولى طائراتها الجديدة ضمن خطتها لتحديث الشركة

شركة آير كايرو
شركة آير كايرو

استقبل مطار القاهرة الدولي اليوم الأحد أولى طائرات شركة "آير كايرو" الجديدة من طراز A320Neo-Sharklet لتحل محل إحدى الطائرات القديمة.

وأكد الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، ضرورة استعداد الناقلات الجوية المصرية لمرحلة ما بعد كورونا، حتى تكون الناقلات الجوية المصرية أسبق في اقتحام الأسواق التي تأثرت سلبا بـcovid-19، واستعادة حركة الركاب، مما دعا إلى إبرام اتفاق المشاركة بالرمز بين مصر للطيران وآير كايرو لتقديم خدمات متكاملة لركاب الشركتين بما يسهل السفر من و إلى وعبر المطارات المصرية، و يدعم منافستها بين الناقلات الجوية و المطارات في المنطقة.

وصرح حسين شريف رئيس مجلس إدارة شركه آير كايرو، أن الطائرة الجديدة إضافة لأسطول آير كايرو وهي ضمن صفقة من ثلاث طائرات منها طائرتين A320neo و جميعهم بسعة 180 مقعدا، وجار التعاقد على طائرتين جديدتين من ذات الطراز ليرتفع أسطول الشركة من سبع إلى عشر طائرات خلال عام 2021، هذا بالإضافة إلى أربع طائرات E170، وجار التعاقد عليهم مع الشركة الوطنية مصر للطيران لتشغيل الخطوط الإقليمية من المطارات الداخلية.

ويذكر أن شركة ايركايرو قد طرحت مناقصة لزيادة وحدات أسطولها من الطراز A320neo إلى 19 طائرة بحلول 2024 لخدمة حركة السياحة الوافدة إلى مناطق الجذب السياحي و تدعم مشاركة الناقلات المصرية في الحركة السياحية إلى المطارات المصرية، هذا بالإضافة إلى دعم حركة الركاب من و إلى مطارات برج العرب بالإسكندرية ومطاري سوهاج و أسيوط.