إثيوبيا.. مقتل 34 شخصا في هجوم مسلح بمنطقة بني شنقول قرب سد النهضة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
أسعار الدولار اليوم الأربعاء 25 نوفمبر 2020 استقرار أسعار العملات اليوم الأربعاء 25 نوفمبر 2020 أسعار الذهب اليوم الأربعاء 25 نوفمبر 2020 أسعار الفاكهة في سوق العبور اليوم الأربعاء 25 نوفمبر استقرار أسعار اللحوم في الأسواق اليوم الأربعاء 25 نوفمبر أسعار الخضروات في سوق العبور اليوم الأربعاء 25 نوفمبر تعرف علي أسعار الدواجن في الأسواق اليوم الأربعاء 25 نوفمبر أسعار الأسمنت المحلية بالأسواق اليوم الأربعاء 25 نوفمبر استقرار أسعار الحديد المحلية في الأسواق الأربعاء 25 نوفمبر اليوم.. مصر للطيران تسير 38 رحلة جوية تقل 4300 راكب الأرصاد تحذر: رياح وأمطار شديدة والعظمى بالقاهرة 21 درجة الصحة تضع خطة للتأمين الطبي لمعرض القاهرة الدولي

العالم

إثيوبيا.. مقتل 34 شخصا في هجوم مسلح بمنطقة بني شنقول قرب سد النهضة

وقع هجوم مروع في غرب إثيوبيا، أسفر عن مقتل 34 شخصا، وفقا لبيان أصدرته لجنة حقوق الإنسان الوطنية اليوم الأحد.
وقالت اللجنة في بيان إن "التقديرات حاليا تشير إلى أن عدد الضحايا يبلغ 34 شخصا، ويرجّح بأن يرتفع" جرّاء الهجوم الذي وقع ليل السبت في منطقة بني شنقول-قماز، وهي المنطقة المقام عليها سد النهضة الإثيوبي.
قتل مسلّحون 34 شخصا على الأقل في هجوم "مروع" استهدف حافلة ركاب في غرب إثيوبيا، المنطقة التي شهدت مؤخرا سلسلة هجمات دامية ضد مدنيين، وفق ما أفادت لجنة حقوق الإنسان الوطنية الأحد.
يأتي هذه المعارك إثر هجوم عسكري شنه رئيس الوزراء الإثيوبي، أبي أحمد، في منطقة تيجراي الشمالية المضطربة، في الرابع من نوفمبر الجاري، حيث نفت الحكومة الإريترية تورطها في هذا الصراع.
وأعربت الأمم المتحدة، ومعها الاتحاد الأفريقي ومنظمات إنسانية، عن القلق من احتمال امتداد القتال إلى مناطق أخرى في إثيوبيا وزعزعة استقرار منطقة القرن الأفريقي، محذرة من تدهور الوضع الإنساني هناك.