منهم 10 من ذوي القدرات.. القوى العاملة: تعيين 608 من شباب بأسيوط

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
غدا.. وزير الخارجية يتوجه إلى الرياض لترأس لجنة التشاور السياسي القبض على سلمى الشيمي فتاة جلسة تصوير سقارة مصر للطيران الناقل الرسمى لمؤتمر ”الناس والبنوك” المخرج محمد شرقاوي مديرًا لـ”المواجهة والتجوال” بالبيت الفني للمسرح وزير الخارجية يستقبل نظيره البحريني ويؤكد دعم مصر لأمن واستقرار الخليج العربى وزير الرياضة يبحث مع مسئولي المالية و الكاف سبل تفعيل إتفاقية مقر الإتحاد الإفريقي بالقاهرة البنك المركزى يؤكد نجاح الاقتصاد المصرى فى استيعاب أثر صدمة كورونا افتتاح أول مدرسة يهودية في دبي العام المقبل غدا.. بدء تطبيق قرارات المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية والمطاعم والورش لبنان.. حصيلة الإصابات بكورونا تتجاوز 127 ألفا اعتبارا من 6 ديسمبر المقبل.. الجزائر تستأنف إجلاء رعاياها من وإلى الخارج مستخدما ”تيك توك”.. ضبط شخص يصور مقاطع هزلية بملابس الشرطة في المطرية

أخبار

منهم 10 من ذوي القدرات.. القوى العاملة: تعيين 608 من شباب بأسيوط

وزير القوى العاملة محمد سعفان
وزير القوى العاملة محمد سعفان

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة أسيوط بتعيين 608 شباب من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، منهم 10 من ذوى القدرات الخاصة ، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" ، المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية وبلغوا 2303 شاباً ، فضلا عن إصدار 461 شهادة قياس مستوى المهارة، وكارنيه مزاولة الحرفة .

وأوضح حازم على حسن مدير المديرية في تقريره للوزير عن ما تم إنجازه خلال شهر أكتوبر الماضي، أن المديرية قامت بتسجيل 90 عاملا غير منتظم جديد بالمنظومة ، وصرف منحاً لـ 32 عاملاً بمبلغ 48 ألفاً و 304 جنيهات لرعايتهم إجتماعياً وصحياً ، فضلاً عن صرف منحة عيد الاضحى المبارك لـ 3120 عاملاً من المسجلين.

كما قامت المديرية بالتفتيش الدوري والحملات فى مجال السلامة والصحة المهنية بالتفتيش على 157 منشأة ، وأسفر التفتيش عن تحرير 35 محضراً للسلامة والصحة المهنية ، وفى مجال التفتيش العمالى تم التفتيش على 1357 منشأة وعقد 4 ندوات توعية في مجال المفاوضة الجماعية ، وندوة أخري في مجال عمل الطفل من خلال مفتشى العمل ، بالإضافة إلى تلقى 9 شكاوى تم إحالتها جميعاً للمحكمة العمالية .

وقال مدير المديرية انه تم عقد بروتوكول مع المركز الدولي البريطاني لمنح 100 فرصة تدريب مجاني على اللغة الإنجليزية ووقع الإختيار على 73 متدرباً .

وفي مجال التفتيش على المنشآت للتأكد تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، تابعت المديرية التفتيش على 157 منشأة من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية التفتيش العمالي.