وزيرة الصحة: مستشفى الطور التعليمي ستصبح صرحًا طبيًا لخدمة أهالي جنوب سيناء

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
إصابة نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي بكورونا وزيرة الهجرة للمصريين بالخارج: علموا أولادكم اللغة العربية ليرتبطوا بجذورهم وزيرة التضامن الاجتماعي تشهد افتتاح المقر الجديد لمؤسسة ”راعي مصر” وتدشن ٦ عيادات طبية متنقلة لها  كورونا في الأردن.. تسجيل 3108 إصابة جديدة و56 وفاة رئيس البرلمان العربي يُعلن البدء في إجراءات إنشاء لجنة مشتركة لمكافحة الإرهاب من أعضاء البرلمان العربي بالقاهرة الهيئة الوطنية تنتهى من الفصل بتظلمات إعادة المرحلة الأولى لانتخابات النواب مجلس الأهلى يحتفل بفريق الكرة فى الجزيرة بعد التتويج الأفريقى أحمد فهمى يعتذر لشيكابالا عن فيديو ”الكلب” ميار الغيطى تحتفل بعقد قرانها بفستان أبيض بحضور والدها الصحة تكشف حقيقة تحصيل 103 دولارات مقابل تحليل كورونا للسياح بيومي فؤاد ينفي إصابته بكورونا خالد مرعى ينتهى من مونتاج حلقات مسلسل أبلة فاهيتا الجديد ”دراما كوين”

أخبار

وزيرة الصحة: مستشفى الطور التعليمي ستصبح صرحًا طبيًا لخدمة أهالي جنوب سيناء

الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد

تفقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم السبت، الإنشاءات الجارية بمستشفى الطور التعليمي الجديد، وذلك في إطار متابعة الاستعدادات النهائية تمهيدًا للتشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد.

وأشارت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إلى أن المستشفى تم إنشاؤه على مساحة ٢٨ ألف متر مربع بتكلفة حوالي ٧٥٠ مليون جنيه، وفقًا لمعايير الرقابة والجودة الخاصة بمنظومة التأمين الصحي الشامل، وعلى أحدث النظم التكنولوجية، مؤكدة أن المستشفى سيصبح صرحًا طبيًا يضم جميع التخصصات الطبية لخدمة أهالي جنوب سيناء.

وقامت زايد، بمراجعة الهيكل التنظيمي للمستشفى، والذي من المقرر أن يضم ١٠٠ سرير داخلي، و١٥ ماكينة غسيل كلوي، و٥ غرف عمليات، ووحدة حروق كاملة، و ١٠ حضانات، بالإضافة إلى قسم أشعة يضم جهاز أشعة مقطعية، وجهاز أشعة رنين مغناطيسي، وبنك دم، لافتًا إلى أنه يعد أكبر مستشفى بمحافظة جنوب سيناء بعد مستشفى شرم الشيخ الدولي.

وتابعت وزيرة الصحة والسكان، جولتها بتفقد أعمال التطوير بوحدة طب أسرة الرويسات بشرم الشيخ، حيث تفقدت أقسام الوحدة المختلفة منها عيادات النساء التوليد، الأسنان، وعيادات طب الأسرة، ووحدة الطواريء، والتعقيم المركزي، ومعامل التحاليل، ووجهت بالانتهاء من تركيب وتشغيل جميع الأجهزة الطبية، واختبارها، بالإضافة إلى اختبار كافة أنظمة تشغيل الوحدة بالكامل، من أنظمة استدعاء آلي، وإطفاء وحرائق تمهيدًا للشتغيل التجريبي للمجمع بالمنظومة الجديدة.

كما راجعت زايد ملفات طب الأسرة للوقوف على معدل التسجيل، وبلغ إجمالي الملفات التي تم فتحها بوحدة طب أسرة الرويسات بلغ أكثر من ٢٠ ألف ملف طب أسرة حتى الآن، وذلك منذ بدء التسجيل بالمنظومة الجديدة بالمحافظة بداية من شهر أكتوبر 2019.

كما أكدت، على استمرار تدريب جميع الأطقم الطبية والإدارية، وفقًا لمعايير منظومة التأمين الصحي الشامل، بما يضمن تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى، بالإضافة إلى التعاقد مع استشاريين بمختلف التخصصات الطبية للعمل بالمنظومة الجديدة بجنوب سيناء.

يذكر أن محافظة جنوب سيناء ضمن محافظات المرحلة الأولى الخمس، وهي: (الإسماعيلية والسويس والأقصر وأسوان وجنوب سيناء) التي بدأ تسجيل المواطنين بها منذ الأول من شهر أكتوبر الماضي، تمهيدًا لتطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد، وذلك إضافةً إلى محافظة بورسعيد التي انطلقت المنظومة بها في يوليو الماضي.