وزير الأوقاف يطالب المسلمين بضبط النفس تجاه المسيئين لرسول الله

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
لوقف الاستيطان.. فلسطين تطالب بفرض عقوبات رادعة على الاحتلال الإسرائيلي كورونا في تونس.. تسجيل 1208 إصابة جديدة و48 حالة وفاة القوات المدنية تنتشل 4 جثامين من أسفل أنقاض عقار محرم بك بالإسكندرية الصحة تسجل 421 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 28 حالة وفاة وزراء الرياضة والسياحة والطيران يشهدون عرض قفز بالمظلات بسفح الأهرامات خلال 24 ساعة.. المغرب يسجل 4346 إصابة جديدة بكورونا بعد تطبيقها أمس.. ”شعراوي” يشيد بمتابعة المحافظات لتنفيذ المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال للتوعية بقضايا النقل الآمن للمرأة.. ”السكة الحديد” و”قومي المرأة” يطلقان حملة ”السكة أمان” السيسى: لا حل لأزمة لبنان إلا عن طريق تلبية المطالب المشروعة للشعب اللبنانى محمد حسن لاعب الزمالك ينتقل إلى سيراميكا كليوباترا تضامنا مع قومى المرأة للقضاء على العنف.. كاتدرائية العباسية تضيء باللون البرتقالي سلبية نتيجة مسحة صالح جمعة وتعافيه من كورونا

دين

وزير الأوقاف يطالب المسلمين بضبط النفس تجاه المسيئين لرسول الله

شدد الدكتور على جمعة وزير الأوقاف بشأن ما يثار من إساءة للرسول وازدراء الأديان السماوية، ليست بآراء، مطالبا بالنظر للدين الإسلامي وكيف احترم الآخرين ومعتقداتهم وحريتهم وأوصى المسلمين بعدم التطاول أو الإساءة لهم مستشهدًا ببعض الآيات القرآنية.

وأضاف أن من يدعو للإساءة أو الهدم ليس له علاقة بدين أو إنسانية أو معتقدات، سائلًا المسلمين بضبط النفس والالتفاف حول رجل واحد.

وأوضح وزير الأوقاف في خطبته بمسجد الإسماعيلي بمحافظة الإسماعيلية، أن الإسلام لا يطالب المسلم بمجادلة المخطئين والمتجاوزين بل طالبهم بتجنبهم دون التشاحن والإساءة، موضحا أن حرية التعبير عن الرأي لها ضوابط وتقف عند حدود وليس من الحرية سب المعتقدات أو أذية المشاعر أو الاعتداء على الحقوق.

واختتم خطبته قائلا أنت حر ما لم تضر، وإن الحرية المطلقة هي فوضى مطلقة.