النائب العام يأمر بالتحفظ على ممتلكات رجل أعمال شهير بكفر الشيخ

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الأرصاد: طقس الغد لطيف نهارا بارد ليلا على معظم الأنحاء لتحقيق انسيابية الحركة.. السيسي يوجه بإنشاء أكبر توسعة ممكنة للحارات المرورية للطرق نهائي القرن.. دقيقة حدادا على روح الأسطورة دييجو مارادونا رشا مهدي تدعو لنبذ التعصب قبل مباراة القمة ”زد” يحتفل بنهائي دوري أبطال أفريقيا بحضور نجوم الكرة المصرية واستديو تحليلي ضبط جزار قتل صديقه بالساطور لعجزه عن سداد الديون في الجيزة التعليم تعلن إجازة الفصل الدراسى الأول من 6 لـ 18 فبراير 2021 نشر خدمات أمنية ومرورية بمحيط استاد القاهرة قبل بدء نهائى دوري أبطال أفريقيا رئيس ”مصر للطيران” يبحث تداعيات كورونا مع الاتحاد العربي للنقل الجوي الحكومة تكذب شائعة إخفاء المستشفيات أعداد وفيات كورونا الحقيقية ضبط جرينوف و15 بندقية آلية خلال الاحتفال بفوز أحد النواب بسوهاج «كاف» عن مباراة الأهلى والزمالك: حانت اللحظة التى انتظرها الكثيرون

حوادث

النائب العام يأمر بالتحفظ على ممتلكات رجل أعمال شهير بكفر الشيخ

المستشار حمادة الصاوي النائب العام
المستشار حمادة الصاوي النائب العام

أصدر المستشار حمادة الصاوي النائب العام، القرار، رقم 85 لسنة 2020 في القضية رقم 95 لسنة 2020 حصر غسل أموال، بمنع "عصام.م.ا – 55 سنة" رجل أعمال شهير مقيم بإحدى قرى مركز سيدي سالم محافظة كفر الشيخ، من التصرف في أمواله الشخصية، دون أرصدة الشركات الذي يساهم فيها، سواء كانت أموال نقدية أو منقولة أو سائلة أو أسهم أو سندات أو صكوك أو خزائن أو ودائع مملوكة له بالبنوك والشركات وغيرها.

وشمل الأمر، أن القرار، لا يسري على المرتب أو المعاش الحكومي باعتباره نفقة مؤقته إعمالًا لنص المادة 144 من القانون رقم 79 لسنة 1975.

وتضمن القرار، أن الأمر يعرض على المحاكم الجنائية المختصة خلال المواعيد المقررة قانونا، وعلى نيابة الشئون المالية والتجارية تنفيذه.

جدير بالذكر أن رجل الأعمال الشهير، يمتلك سلسلة أبراج تقدر ثمنها بمئات الملايين من الجنيهات، قد اشتري الأرض الخاصة بها في عهد المحافظ الراحل عزت عجوة بمبلغ 27 ألف جنيه للمتر، وقام بدفع 33 مليون جنيه قيمة جدية التصالح في مخالفات البناء في الأبراج.

وكانت نيابة الشئون المالية والإدارية بكفر الشيخ، قد امرت مساء الخميس، التحفظ، على 9 سيارات خاصة به، بتهمة مالية، وعلى الفور قامت الأجهزة الأمنية بتنفيذ القرار والتحفظ على للسيارات.