مهرجان الإسكندرية السينمائي.. كارول سماحة تفوز بجائزة أفضل ممثلة

جريدة البوابة المصرية
جريدة البوابة المصرية
الرئيس السيسي يلتقي النائب الأول لرئيس جنوب السودان إصابة نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي بكورونا وزيرة الهجرة للمصريين بالخارج: علموا أولادكم اللغة العربية ليرتبطوا بجذورهم وزيرة التضامن الاجتماعي تشهد افتتاح المقر الجديد لمؤسسة ”راعي مصر” وتدشن ٦ عيادات طبية متنقلة لها  كورونا في الأردن.. تسجيل 3108 إصابة جديدة و56 وفاة رئيس البرلمان العربي يُعلن البدء في إجراءات إنشاء لجنة مشتركة لمكافحة الإرهاب من أعضاء البرلمان العربي بالقاهرة الهيئة الوطنية تنتهى من الفصل بتظلمات إعادة المرحلة الأولى لانتخابات النواب مجلس الأهلى يحتفل بفريق الكرة فى الجزيرة بعد التتويج الأفريقى أحمد فهمى يعتذر لشيكابالا عن فيديو ”الكلب” ميار الغيطى تحتفل بعقد قرانها بفستان أبيض بحضور والدها الصحة تكشف حقيقة تحصيل 103 دولارات مقابل تحليل كورونا للسياح بيومي فؤاد ينفي إصابته بكورونا

فن وثقافة

مهرجان الإسكندرية السينمائي.. كارول سماحة تفوز بجائزة أفضل ممثلة

أعلنت لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة المشاركة بالدورة السادسة والثلاثين من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط عن جوائزها، وذلك بعد أن شاهدت 12 فيلم.

وتضمنت النتائج الآتى:

منح جائزة فاتن حمامة لأفضل ممثلة مناصفة بين الفنانة اللبنانية كارول سماحة عن فيلمها "بالصدفة" والإسبانية ايما سواريز عن فيلم "نافذة على البحر".

منح الفيلم اليوناني الفرنسي Pari جائزة أفضل فيلم، بينما منحت لجنة التحكيم جائزتها الخاصة للفيلم الإسباني "نافذة على البحر"، ومنحت جائزة يوسف شاهين لأفضل مخرج اليونانى سيا ماك اعتمادى عن فيلمه Pari.

منحت اللجنة أيضا جائزة نجيب محفوظ لأفضل سيناريو للكاتب الإسباني لويس مويا ريجرادو عن فيلمه "نافذة على البحر"، ومنحت جائزة عمر الشريف لأفضل ممثل للمغربي ربيع جليم عن فيلمه "اللكمة".

منحت جائزة القدس للإنجاز الفنى للفيلم السورى "غيوم داكنة" لأنه يعبر عن معاناة أبطال الفيلم وظروفهم القاسية والحقيقية على أرض الواقع، ومنحت جائزة كمال الملاخ للعمل الإخراجى الأول للمخرج اللبناني بشير أبو زيد عن فيلمه "مفقود"، ومنحت جائزة نور الشريف لأفضل فيلم عربى للفيلم المغربي "اللكمة".

يذكر أن لجنة تحكيم تلك المسابقة تكونت من المخرجة إيناس الدغيدي، الممثلة الفرنسية الايطالية أنجليك كافلاري، المخرج والكاتب الإسباني مارك سيرينا، المخرج المغربي داود ولاد السيد والإيطالية مارزيا تيدشي.